أخبارNews & Politics

كفرقرع: وقفة إحتجاجية ضد العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كفرقرع: وقفة إحتجاجية ضد العنف


جاء في بيان صادر عن ابراهيم ابوعطا – المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع:" نظم طلاب مدرسة المستقبل الابتدائية كفرقرع وأهاليهم وطاقم المربيات والمربيين في المدرسة , مساء اليوم الخميس وقفات احتجاجية بمفترقات رئيسية في البلدة ومدخلها ضد العنف والجريمة، دعما لمديرتهم المربية منتهى مصاروة التي فقدت ابنها الوحيد المرحوم الشاب سليمان نزيه مصاروة في جريمة مروعة راح ضحيتها ايضا الشاب ساهر حوشية قبل نحو اسبوعين".

واضاف البيان:" هذا وحمل الطلاب وأهاليهم اللافتات المنددة بالجريمة والعنف , والتي حملت شعار: " صرخة ألم" , ومن ابرز عناوينها :"لهون بكفي" , "لن ننسى ولن نغفر" , "مدرسة المستقبل بكامل هيئتها تدين الجريمة".المربي اسامة ابو رقية نائب مديرة المدرسة قدم شكره للجنة امور الطلاب وكل من ساهم في نجاح الفعالية , وقال:" نشكر جمهور الطلاب على مشاركتهم الفعالة في انجاح الفعالية , اننا على يقين ان هناك دورا فعالا للطلاب والشباب والأهالي في نبذ العنف والجريمة".

أما المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع فقد حيا هو الآخر الطلاب وأهاليهم على صرختهم , مؤكدا ان الحراك الجماهيري لن يتوقف حتى تعلن الشرطة والجهات الأمنية مرتكبي الجريمة المدوية التي هزت كفرقرع والمجتمع العربي والتي راح ضحيتها الشابين سليمان مصاروة وساهر حوشية.

بلال حمارشة رئيس اللجنة الشعبية كفرقرع , قال :" شاركنا اليوم كلجنة شعبية طلاب مدرسة المستقبل الذين نظموا فعالية تربوية من الدرجة الاولى في صرخة ضد العنف , وتضامنهم مع مديرة فاضلة فقدت ابنها أغلى ما تملك , نحن نشاركهم في هذه الفعالية لنصرخ صرخة واحدة ضد العنف المستشري في مجتمعنا , ونعود لنطالب الشرطة والجهات المسؤولة في جمع السلاح من مجتمعنا والعمل على مكافحة العنف والجريمة , ونتمنى مرة اخرى لمربيتنا "ام سليمان" الصبر , ونتمنى ايضا "لابو سليمان" الصبر والسلوان على هذا المصاب الأليم".


وكانت عدة وقفات متفرقة في أنحاء البلدة، ومنها في موقع الجريمة وسط البلدة، وأخرى على دوار المدرسة الثانوية الجهة الخلفية.
وجاءت الدعوة من والدة المرحوم سليمان نزيه مصاروة (24 عامًا)، وتشغل السيدة منتهى مصاروة إدارة مدرسة في بلدة كفرقرع.

يشار إلى أنه حتى اللحظة لم تعلن الشرطة عن اعتقال أشخاص بالاشتباه بهم بتنفيذ الجريمة الصعبة التي راح ضحيتها الشابان سليمان نزيه مصاروة والشاب ساهر حوشية ابن بلدة اليامون قضاء مدينة جنين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقرع سليمان مصاروة