أخبارNews & Politics

رئيس بلدية بئر السبع: العنف من قبل البدو مرعب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس بلدية بئر السبع: العنف والجريمة من قبل البدو ترعب سكان المدينة والنقب


طالب رئيس بلدية بئر السبع، روبيك دنيلوفيتش، وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا البدء بخطوات عملية على خلفية ما أسماه "حالات العنف والجريمة من قبل (البدو) التي ترعب سكان بئر السبع و النقب " - على حد قوله.

وجاءت رسالة دنيلوفيتش "العاجلة" بعد حملة واسعة النطاق على شبكات التواصل الاجتماعي، يقوم بها سكان من بئر السبع والنقب، تزامنا مع حملة مماثلة بدأ بها رئيس مجلس عومر، وجنّد لها الوزير الليكودي السابق أيوب القرا، وهذا الأسبوع رئيس حزب" يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان.

وادعى رئيس بلدية بئر السبع أن حالات الجريمة التي يعاني منها سكان مدينته والنقب، أصبحت كلا تطاق"، مطالبا بإجراء جلسة عاجلة. وتابع قائلا، إن "هذه العصابات تؤدي إلى وصم جمهور واسع من بدو النقب المحافظين على القانون، والذين يعيشون إلى جانبنا في شراكة وتعاون تام".

وأنهى رسالته قائلا: "ممنوع ان نتجاهل المس بأمان سكان النقب".

وعقب النائب سعيد الخرومي: "هناك موضة تحريض ضد عرب النقب ومن المؤسف أن ينضم رئيس بلدية بئر السبع إلى المحرضين أمثال بادش وليبرمان وبينت والقرا. العرب واليهود يعيشون باحترام متبادل منذ عشرات السنوات في النقب، ومن المؤسف أن يقوم البعض بتحويل عدد من الجرائم التي ندينها إلى قضايا أمان عامة بسبب ال انتخابات ".

إقرا ايضا في هذا السياق: