أخبارNews & Politics

الحكومة تصادق رسميا على تمديد الاغلاق العام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحكومة تصادق رسميا على تمديد الاغلاق العام حتى نهاية الشهر الحالي


صادقت الحكومة رسميا مساء الثلاثاء، على تمديد الاغلاق لمدة 10 ايام اخرى، اي حتى نهاية الشهر الحالي، وذلك بسبب الارتفاع المستمر في عدد الاصابات بفيروس كورونا.

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة: 

عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم جلسة حكومة لمناقشة تمديد الإغلاق، والتي صادقت الحكومة خلالها على اقتراح رئيس الوزراء ووزير الصحة بتمديد الإغلاق المفروض حاليًا.

قررت الحكومة تمديد الإغلاق الشامل بموجب الأنظمة المفصلة المعمول بها حاليًا بـ 10 أيام إضافية حتى يوم الأحد الموافق 2021/1/31 عند منتصف الليل.

كما تقرر إتاحة تسهيلين خلال فترة التمديد:

1. سيجوز للطلاب الجامعيين الذين لا يستطيعون الوصول إلى نظام التعلم عن بُعد إجراء امتحانات في منطقة الجامعة، شريطة عدم تجاوز عددهم 5%.

2. سيستطيع طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر إجراء امتحانات البجروت في المدارس، حسب القواعد المحددة.

بالإضافة إلى ذلك، وافقت الحكومة على إلزام شخص يطلب السفر على متن طائرة تتجه إلى إسرائيل بإبراز شهادة على المشغّل الجوي والتي تفيد بنتيجة سلبية لفحص PCR لتشخيص الإصابة بفيروس الكورونا والذي خضع له خلال الـ 72 ساعة السابقة لموعد الإقلاع، أو بدلاً من ذلك شهادة متلقي تطعيم أو متعافٍ صادرة عن وزارة الصحة، على أن تنطبق هذه التسوية على مسافر قادم مكث خارج إسرائيل لفترة تزيد عن 72 ساعة، ما عدا الشهادات الاستثنائية التي ستتم الموافقة عليها بشكل فردي، وفي حال مسافر قادم يُعتبر أحد أفراد طاقم الطائرة، فقط إذا وصل إلى إسرائيل لفترة تزيد عن 72 ساعة.

 وسيدخل هذا النظام حيز التنفيذ اعتبارًا من التاريخ الموافق 2021/1/23، عند منتصف الليل بين يوم الجمعة ويوم السبت.

كلمات دلالية