أخبارNews & Politics

نتنياهو يدعو مجلس الوزراء للتصويت على تمديد الاغلاق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يدعو مجلس الوزراء للتصويت على تمديد الاغلاق حتى نهاية الشهر الجاري


اقترح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على مجلس الوزراء خلال جلسة الحكومة ،اليوم الثلاثاء،التصويت على تمديد الاغلاق الشامل على البلاد لمدة 10 ايام حتى الـ 31 من الشهر الجاري.

وقال نتنياهو:" "يجب اتخاذ قرار فوريّ بتمديد الإغلاق وهذا ما علينا فعله في الجلسة اليوم"، وأضاف:"الغاء الإغلاق قد يكون ثمنه حياة أشخاص كثيرين"، كما قال.

وأضاف نتنياهو:"أطالب الجمهور بوقف الأعراس الحاشدة التي رأينها في الأمس، هذا سفك للدماء. كما أطالب بتشديد وتكثيف نشاطات الانفاذ في الأماكن التي فيها خروقات بالاغلاق وتحرير المزيد من المخالفات"، على حد تعبيره.

يشار الى ان البلاد تعيش منذ اسابيع تحت إغلاق مُحكم كان من المفروض ان يستمر حتى يوم غد الخميس وتم تمديده بسبب ارتفاع عدد الاصابات حتى وصلت قبل ايام الى تسجيل اكثر من 9000 إصابة مؤكدة يوميًا.

وعلى الرغم من أنّ عدد المصابين بفيروس كورونا يعتبر مرتفعًا في البلاد، إلا أنّ خبراء واطباء أشاروا الى أنّ وتيرة التطعيم في البلاد تعتبر عاملا مبشرًا سيؤثر بشكل ايجابي على المعطيات خلال الأيام القادمة، إضافة الى انّ المعطيات تشير الى انخفاض عدد المصابين بحالة خطرة فوق الـ60 عامًا في المستشفيات.


رويترز

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو الاغلاق