أخبارNews & Politics

أجواء عاصفة وماطرة تسيطر على البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العاصفة لم تبدأ بعد: أجواء شديدة البرودة، أمطار في الشمال وتساقط ثلوج في جبل الشيخ

الفيديو من تساقط الثلوج اليوم في جبل الشيخ - צילום: אתר החרמון


تسيطر على مختلف انحاء البلاد اجواء شديدة البرودة منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، وخصوصًا في منطقة الشمال وبعض المناطق الساحلية والتي تشهد تساقط أمطار غزيرة إلى جانب تساقط ثلوج في جبل الشيخ.

وبحسب ما أورته إدارة منتزه جبل الشيخ فإنّ الثلوج تراكمت في الجزء السفلي من الجبل بعلو 20 سم، أما في قمته فبلغ ارتفاع الثلوج 40 سم، فيما انخفضت درجات الحرارة الى ما دون الصفر وتسجّلت في القسم السفلي درجة حرارة -1. 

هذا، ويستمر منذ ساعات اليلة الماضية تساقط الأمطار في مختلف بلدات ومدن الشمال على وجه الخصوص، على أن يشعر أهالي المركز والجنوب بتأثير المنخفض الجوي مع حلول ساعات مساء اليوم.

وشهدت عدد من البلدات في الشمال ومنها نهاريا ونيشر و حيفا غرق شوارع بسبب السيول، علمًا أنّه عملت طواقم الانقاذ في ساعات الصباح على تخليص 5 عالقين في محطة وقود في نيشر بعد أن غمرت مياه الأمطار المكان.

هذا، وبحسب الأرصاد الجويّة يستمر تأثير المنخفض الجوي يوم الأربعاء ويشتد أكثر بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويسود طقس بارد جداً وماطر وعاصف أحياناً، مع تساقط البرد وحدوث العواصف الرعدية التي تكون قوية أحياناً في بعض المناطق، وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الصباح وساعات النهار الأولى لتساقط زخات ثلجية محدودة في رؤوس الجبال العالية، في حين تستمر الأمطار بالهطول في معظم أرجاء البلاد مع طقس بارد في السواحل والسهل الساحلي وشديد البرودة في الجبال، وخلال ساعات المساء والليل تضعف فرص الأمطار وتصبح متفرقة وعلى فترات متباعدة في بعض المناطق وتتلاشى فرص الأمطار تدريجياً خلال الليل، وتسود أجواء شديدة البرودة في كافة المناطق.


الناصرة  

سخنين


الطيبة

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أمطار ثلوج عاصفة