أخبارNews & Politics

اتاحة لقاح كورونا لمن هم 40 عامًا فما فوق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حملة التطعيمات في إسرائيل: 2.2 مليون مواطن تطعموا واتاحة اللقاح لمن هم 40 عامًا فما فوق


تستمر وتتوسع حملة التطعيمات في إسرائيل، حيث يستدل من معطيات وزارة الصحّة أنّ 2.2 مليون مواطن إسرائيلي تلقوا تطعيم كورونا بجرعته الأولى حتى الآن، بينهم 422 ألف تلقوا أيضًا الجرعة الثانية.

هذا، وأعلن صندوق المرضى "كلاليت" أنّها ستبدأ اليوم بتطعيم المواطنين من جيل 40 عامًا فما فوق لتوسيع دائرة التطعيمات، مع الاشارة الى انّ كلاليت منحت اللقاح لـ 1.2 مليون مواطن من مجمل الـ 2.2 مليون الذين تلقوا اللقاح.


صورة توضيحية - رويترز

وبحسب تقديرات كلاليت فإنّ الاستعدادت جارية على قدم وساق من اجل ضمان تطعيم 100 ألف مواطن كل يوم، علمًا أنّه تعمل في البلاد حاليا نحو 150 محطة تطعيم تابعة لكلاليت. وأوضح صندوق المرضى أنّ توسيع دائة الجيل لمنح التطعيمات تمّ بالتنسيق مع وزارة الصحّة.

يذكر أخيرا أنّ وزير الصحّة الإسرائيلي، يولي أدلشتاين، اعلن صباح الثلاثاء عن تحطيم رقم قياسي جديد بعدد التطعيمات في البلاد بحيث تمّ تطعيم 186 ألف مواطن خلال يوم واحد، منهم 114 جرعة ثانية  و72 ألف جرعة أولى.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي أنّه:"أوعز المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي، بخفض عمر الراغبين بالتطعيم الى 40 عاما، وذلك بالتنسيق مع صناديق المرضى. وبموازاة ذلك، أوعز وزير الصحة، ادلشطاين للمدير العام للوزارة باتخاذ كافة الاستعدادات لتقديم التطعيم لـ 250000 شخص باليوم"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: