أخبارNews & Politics

نفوق أربع غزلان في النقب بسبب النفايات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حملة ضد النفايات في الطبيعة| نفوق أربعة غزلان في النقب بسبب تناولها النايلون


سجل مفتشو سلطة الطبيعة والحدائق نفوق أربعة غزلان في منطقة رأس رامان (متسبيه رامون) في النقب منذ مطلع العام، ما أدى إلى تحقيق عام في السلطة ووزارة الزراعة في ظروف نفوقها.


تصوير: أمير شفير، سلطة الحدائق والطبيعة

واتضح بعد تشريح الغزلان أنها أكلت أكياس من النايلون، حيث تم العثور على بقايات نفايات وبلاستيك في المنطقة التي ترعى فيها.
وقد تم العثور على الغزلان في مناطق سكنية، بمنطقة فندق "بريشيت" وفي ساحة ملعب للأطفال في بلدة متسبيه رامون، حيث تراوحت التقديرات في البداية بين تناولها لأطعمة سامة أو تناولها لنايلون الذي يعتبر قاتلا بالنسبة لها. 
وقررت وزارة البيئة وسلطة الطبيعة البدء بحملة توعية للجوالين لكي لا يتم إبقاء النفايات خلفهم، ما يؤثر على الحيوانات البرية ويشكل خطرا على حياتهم. 
وتوجه كل من مدير عام سلطة الحدائق والطبيعة شاؤول غولدشتاين، ووزيرة جودة البيئة غيلا غمليئيل بنداء مشترك للجمهور بعدم ابقاء النفايات خلفهم، لما في ذلك من خطر على الحيوانات البرية، وطالبا بعدم استعمال الأواني البلاستيكية في الحدائق العامة.
يشار إلى أنه تمّ أمس، الاثنين، رصد ذئب يحمل رجل غزال بفمه ويخبئها خلف الأشتال في عين جدي بمنطقة البحر الميت. ويبدو أن الغزال نفقت بعد تناولها بلاستيك أو نايلون في منطقة البحر الميت، حيث تتواجد عدد من القطعان هناك.


تصوير: عومري عوماسي وإيال كوهن

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزلان نفايات