الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 07:02

غريب أمر هؤلاء الرؤساء!

بقلم: د.علي حريب

د.علي حريب
نُشر: 18/01/21 18:42,  حُتلن: 02:33

في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها المجتمع العربي وهو يأن ألما لشلال الدم الذي لا ينقطع يوميا والذي أزهق أرواح الكثير من خيرة شبابنا ظلما وعدوانا مدمرا النسيج الاجتماعي ومخلفا الكثير من الأرامل الأيتام الأمهات والآباء الثكالى الذين يبكون أبناءهم وقد خرب عالمهم بين عشية وضحاها، هذا الظرف الاستثنائي الذي كثرت فيه المطالبة بوقف شلال الدم ومحاربة العنف والجريمه المستفحله من قبل جميع الهيئات الرسميه والشعبية في الوسط العربي وخروج العديد من المظاهرات الحاشده التي تصرخ كفى كفى محمله الحكومة والمسؤولين وعلى رئسهم رئيس الحكومة المسؤوليه الكاملة عن هذا الوضع المأساوي الذي لم يعد فيه المواطن أمين على حياته وحياة أولاده.

لا شك أن الحكومة والمسؤولين في الوزارات المختلفة وخاصة وزارة الأمن الداخلي وزارة الداخلية، وزارة العدل هم المسؤولين المباشرين عن حماية المواطن ولديهم الإمكانيات والوسائل للقضاء على عصابات الإجرام التي تعيث فسادا دون وازع من خلق أو ظمير وعلى رأس كل هذه الوزارات يقف رئيس الحكومه الذي بيده الحل والربط . هذه حقيقة يعرفها الجميع وقد كانت هنالك بعض المحاولات للتعاون مع رئيس الحكومه في ملف العنف والجريمة من قبل عضو الكنيست منصور عباس والتي جوبهت من قبل دعاة الوطنيه والقومجيه بحرب شعواء وصلت إلى حد التخوين والشيطنه بدعوة أن بيبي نتنياهو ضد العرب وتاريخه يشهد على ذلك ولا يمكن الوثوق به وهو كاذب ومخادع. نحظن نتفق مع هذا الإدعاء أن بيبي مخادع وثعلب ولا يمكن الوثوق به ولكن يبقى هو صاحب الحل والربط وبيده مفتاح الحل وقد أعلن أكثر من مره عن استعداده التام للتعاون في حل هذه المشكلة وبحسب رأيي المتواضع علينا إستغلال كل بارقة أمل أو كما قال المثل ( لاحق العيار لباب الدار).
للمفارقه بالأمس خرج علينا بعض رؤساء المجالس المحليه اللذين أعلنوا عدم مشاركتهم بالاجتماع الذي تم تعيينه بناءا على طلب اللجنه القطرية للمجالس العربيه اللذين هم أعضاء فيها، غريب حقا ومستهجن هذا التصرف وخاصة من ممثلي جمهور يفترض بهم أن يسارعوا لاستغلال اي فرصه متاحه لمعالجة هذا الوباء وحقن دماء الأبرياء.

عجبا أليس هذا الموضوع الحارق بسلم اولوياتكم يا ساده! ثم ادعاءكم أن الموضوع معروف وليس بحاجه الى اجتماعات ونقاش ويجب إتخاذ خطوات عملية إذا لماذا لم تشاركوا وتضعوا النقاط على الحروف وتضغطوا لإحراز إختراق. أما الإدعاء بأن رئيس الوزراء كاذب ومراوغ فهذا ليس سبب لعدم المشاركه والمحاولة الجاده للضغط على رئيس الوزراء لتبني خطة شاملة جاده في هذا المجال فلربما(لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا ) ثم ألم تقرؤا قول الله تعالى في سورة غافر الآية 28 " وإن يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم أن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب" صدق الله العظيم.
وفي الختام مع إحترامي وتقديري لكم فإن قراركم قرار خاطئ لا يصب في مصلحة الجماهير العربية التي لن تغفر لكم .

 بير المكسور  

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com     


مقالات متعلقة