أخبارNews & Politics

بيرتس عمار قائدا لشرطة لواء الجنوب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعيين بيرتس عمار الذي أعلن عن الشهيد يعقوب أبو القيعان مخربا - قائدا لشرطة لواء الجنوب

في الفيديو| تصريحات الميجور جنرال بيرتس عمار خلال أحداث ام الحيران - تصوير: الشرطة


في الذكرى الرابعة لاستشهاده، صادق وزير الأمن الداخلي، أمير اوحانا، على تعيين الميجور جنرال بيرتس عمار، قائدا للواء الجنوب في الشرطة، رغم افترائه على المربي يعقوب أبو القيعان وإعلانه بأنه "مخرب".
وكان عمار نائب قائد لواء الجنوب حين وقف على تلة على مشارف قرية أم الحيران وأعلن أن أبو القيعان مخرب - رغم أن كافة المعطيات أشارت غير ذلك، وحتى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اعتذر رسميا العام الماضي عن هذا التلفيق.
ويأتي تعيين بيرتس عمار ضمن سلسلة تعيينات للمفتش العام الجديد للشرطة، يعقوب شبتاي.


من اليمين: المرحوم يعقوب أبو القيعان والقائد الجديد للواء الجنوب بيرتس عمار

وكان ابن اخت المرحوم، الناشط رائد أبو القيعان، كتب في الذكرى الرابعة لمقتل خالي (يوم الاربعاء الاسود) الشهيد يعقوب ابو القيعان - لن ننسى ولن نغفل عن المطالبة بحق البراءة والاعتراف بأنه قتل ظلم بدم بارد ولم يقدم قاتليه واعوانهم للمحاسبة والمحاكمة".
وقال: "بالرغم من الكشف عن حقائق مقتله، هذه الذكرى ستبقى في قلوبنا واذهاننا، قتل ظلما وقهرا واستمر ذلك بعد مماته. كان واضحاً لنا من اللحظة الأولى ظلم المؤسسات التي اجمعت على كذب الشرطة وقائدها العام روني الشيخ والوزير آنذاك غلعاد إردان وأن الشهيد يعقوب قتل بدم بارد وراح ضحية العنصرية والحقد الأعمى على كل ما هو عربي".
وتابع قائلا: "لا بد، وبعد هذه السنين والمعلومات حول الكارثة التي باتت واضحة للدانى والقاضي، من فتح تحقيق قضائي مستقل لكشف كافة ملابسات إستشهاد المرحوم يعقوب أبو القيعان، ونحن على ثقه بأن نتائج التحقيق ستكون براءة يعقوب وكشف زيف وكذب قاتليه".
"يجب محاسبة القتلة والمجرمين، هذه جريمة مكتملة الأركان ولا تسقط بالتقادم".
وختم قائلا: "حسبنا الله ونعم الوكيل، اسأل الله أن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا"

إقرا ايضا في هذا السياق: