أخبارNews & Politics

ريفلين يلتقي مديري المستشفيات الخاصة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الدولة يلتقي مديري المستشفيات الخاصة| ب.حكيم: نحن جنود بدون سلاح


التقى رئيس الدولة روبين ريفلين، اليوم الأثنين، مع مدراء المستشفيات الخاصة، بعد اعلانهم عن انهيار اقتصادي والعمل في منظومة طوارىء منذ يوم الأربعاء المقبل. مدراء المستشفيات السبع طلبوا تعديد في طريقة الميزانيات عن طريق وزارة المالية ليكون متوازي مع ميزانيات المستشفيات الحكومية.
في الجلسة تواجد مدير مستشفى الناصرة الانجليزي بروفيسور فهد حكيم، مدير المستشفى الفرنسي د.نائل الياس، مدير مستشفى هداسا، مدير مستشفى شاعري تسيدك، مدير مستشفى لينداو، مدير مستشفى معيني يشوعاه.

مدير مستشفى الناصرة الانجليزي بروفيسور فهد حكيم قال:" وصلنا للتهديد للانتقال للعمل بمنظومة الطوارىء بعد محاولة جميع الطرق، لا نعرف كيف سندفع رواتب العمال، لا يوجد لدينا ميزانيات للمعدات الطبية، لا يوجد حليب، لدينا عمال لديهم انتماء يعملون ساعات طويلة في حالات الطوارء، 40 % من الأسرة مستخدمة لمرضى الكورونا، اضافة الى حالات الطوارىء في زمن انتشار الوباء، نحن هنا من اجل العمال الذين ينظرون للكورونا في عيونهم، نحن جنود بدون سلاح في هذه الحرب، جنودنا الطواقم الطبية لا يتلقون ما يستحقون".

رئيس الدولة سمع اقوال المدراء وقال:" مؤسف ان التقي بكم في هذه الوضع، مر عام ونحن نلتقي في المستشفيات، في الميدان في مواجهة وباء كورونا، كنت شاهد على عملكم، لانتمائكم، انتم ابطال الصحة لدينا، تحمون اسرائيل".
وأضاف ريفلين:"اقولها بكل وضوح، ممنوع انهيار المستشفيات الخاصة، يجب منع انتصار الكورونا على المستشفيات، يجب تعديل ميزانية المستشفيات الخاصة بشكل جيد، ويجب قيادة خطة طوارىء فوري".
كما وتوجه رئيس الدولة الى الحكومة للعمل بشكل فوري:" لا يوجد وقت، اناشد الحكومة ووزارة المالية ووزارة الصحة التدخل فورًا، يجب دعم هذه المستشفيات".

إقرا ايضا في هذا السياق: