أخبارNews & Politics

الحكومة تجتمع الثلاثاء للنظر بتمديد الإغلاق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل سيتمّ تمديد الإغلاق وتشديده؟| الحكومة تجتمع الثلاثاء والصحّة توجّه المستشفيات بالاستعداد للأسوأ!


الإغلاق الثالث في إسرائيل| أعلن مساء اليوم الأحد بشكل رسميّ عن عقد اجتماع الحكومة الاسرائيلية يوم الثلاثاء القريب عند الساعة 15:00 من اجل النظر في اقتراح وزارة الصحة بتمديد الاغلاق المحكم والمفروض على البلاد منذ نحو أسبوع ونصف.

وبموجب اقتراح وزارة الصحّة فمن المرتقب أن يتمّ تمديد الاغلاق لأسبوع إضافي كحدٍ أدنى. ويأتي ذلك في الوقت الذي صرّح فيه نائب وزير الصحة، يوآف كيش، أنّه من المرتقب أيضًا فرض قيود مشددة أكثر وجديدة في ظل الاغلاق الساري حاليًا، ومن ضمنها قيود على العائدين من الخارج البلاد.


صورة توضيحية - رويترز

وعلى صعيد متّصل، أصدرت وزارة الصحّة توجيهت لمستشفيات البلاد بالاستعداد للأسوأ وتحضير المزيد من الأسرّة في أقسام كورونا من أجل استقبال المزيد من المرضى.

ويذكر أنّه منذ بداية الجائحة وحتى الآن تخطى عدد مرضى كورونا في اسرائيل الـ 545 ألف حالة، بينهم 83.6 ألف حالة نشطة حاليًا. فيما يخضع للعلاج في المستشفيات أكثر من 1200 مريض كورونا بحالة خطيرة ومنهم نحو 270 موصولين بأجهزة التنفس الصناعي.

وفي العودة الى توجيهات وزارة الصحّة للمستشفيات، فإنّ مدير عام الوزارة ب. حيزي ليفي توجّه لمديري المستشفيات مساء اليوم وقال:"نحن في ذروة الموجة الثالثة من كورونا ولا نتوقع ان نرى انخفاضا بعدد المرضى بحالة خطيرة"، وطلب ب. ليفي من المستشفيات تجهيز المزيد من الأسرة لمرضى كورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق: