أخبارNews & Politics

نتنياهو: سنتخذ قرارا يوم الثلاثاء أو الأربعاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو: سنتخذ قرارا يوم الثلاثاء أو الأربعاء بشأن تمديد الإغلاق العام وتشديد القيود


تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن حالة فيروس كورونا ظهر اليوم (الأحد) في بداية جلسة مجلس الوزراء وقال إنه سيتم اتخاذ قرار خلال الأسبوع حول ما إذا كان سيتم تمديد الإغلاق العام.

رئيس الوزراء نتنياهو اضاف:" نحن في سباق متقارب في الوقت الحالي بين انتشار الفيروس بالطفرات واللقاحات ، وأعتقد أنه بتعاون جميع المواطنين الإسرائيليين سنكسب هذا السباق. ونحن نحضر المزيد من اللقاحات. آمل أن نقوم اليوم بتطعيم حوالي 200000  شخص ، وسنستمر هكذا خلال الأسبوع، للسماح بالفتح التدريجي، بجواز السفر الأخضر ، لأجزاء من الاقتصاد وال حياة ، حتى نفتحها بالكامل. لهذا الغرض ، سنحتاج إلى الحصول على تقدير لحالة المرض والعدوى وما إذا كانت هناك حاجة إلى فترة زمنية محدودة إضافية لتمديد الاغلاق. سنتخذ هذا القرار في اجتماع لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء على أبعد تقدير وسنعلنه وفقا لذلك ".

وقال نائب وزير الصحة يواف كيش اليوم الأحد ان هناك استقرار في معطيات وباء كورونا في البلاد، لكن النسبة ما زالت مرتفعة جدًا، في حال لم يطرأ تحسن سنقوم بتمديد الاغلاق لمدة اسبوع اخر، وان لزم الامر سنقوم بتشديد القيود.

وكانت قد أشارت معطيات وزارة الصحة صباح اليوم الأحد، انه في اليوم الاخير تم تشخيص 5000 اصابة جديدة بفيروس كورونا، كما توفي أمس 27 شخصًا.وجاء في المعطيات انه من 69500 فحص، نسبة الفحوصات الايجابية كانت7.2%، في مستشفيات البلاد يرقد 1155 مصاب بحالة خطيرة.

كلمات دلالية