رأي حرOpinions

بدون أصوات أهل النقب- د. حاتم الزبارقة - ابو محمد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدون أصوات أهل النقب سيصبح أعضاء القائمة المشتركة مجرد ديكورا في الكنيست القريبة-د. حاتم الزبارقة


إن المراقب للتطورات في المجتمع العربي في البلاد، يُدرك بأنه ثمة الكثير من المطبات التي لم يُفلح اعضاء المشتركة بإعادة صياغتها أو الاستفادة من تجارب سابقة بالذات في النقب ، و تأسيس منهج سياسي فعال في المجتمع العربي، فقد ظن أعضاء المشتركة أنهم الرقم الصعب في أي معادلة بناء حكومة في البلاد ، لكن المعادلات داخل الاحزاب اليهودية أقصت المشتركة باكرا وفي مناسبات عديدة، حيث أن القائمة المشتركة خسرت حب وأحترام وتأيد الشارع العربي بشكل عام وأهل النقب على وجه الخصوص .
خرجت علينا الليلة جميع مركبات المشتركة بتغريدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفيها كل حزب قدم قائمة مرشحيه من أجل بناء القائمة المشتركة في عهد الكورونا وهذه الاحزاب قد ضربت عرض الحائط أصوات أهل النقب حيث أنها لم تضع مرشحين من النقب في الاماكن المتقدمة فيها ،حتى تكون لهم فرصة في ان يكونوا في أول عشر مرشحين عند بناء القائمة المشتركة .
أبن النقب طيب الذكر وحسن الخلق الاستاذ سعيد الخرومي -الذي نحترمه ونقدر عمله السياسي والجماهيري في البلاد - كان لو دورا فعالا في الانتخابات الاخيره حيث جلب أكثر من ٦٠ الف صوتا للقائمة المشتركة من أهل النقب - هذه الاصوات جاءت من نبع حب أهل النقب للنائب سعيد الخرومي وليس حبا بالقائمة المشتركة - أيضا سيكون الاستاذ سعيد الخرومي في الانتخابات القادمة في خطر من عدم دخوله في الكنيست القادمة لأنه سيكون في مكانا غير مضمون عند تركيب القائمة المشتركة، هذا الامر سيتطلب منه العمل كثيرا من أجل جلب كمية أصوات مماثلة للانتخابات الماضية - وهذا الامر سيكون صعبا جدا- والسبب هو تركيب المشتركة الذي سيكون على يد لجنة الوفاق .
وبهذه التركيبة التي ستكون في القائمة المشتركة - أن كتب الله لها القيام - سيَحرم أبناء ،بنات ،شباب ،شابات وشيوخ النقب المشتركة أصواتهم ، ولهذا ستحصل المشتركة في الانتخابات القادمة على أقل من 10 مقاعد في البرلمان الاسرائيلي . وبهذه المقاعد سيكون اعضاء المشتركة مجرد ديكورا للكنيست القادمة ولن يكن لهم أي وزن سياسي .
ولهذا يجب على لجنة الوفاق التي ستعقد جلساتها قريبا من أجل بناء القائمة المشتركة المرتقبه الاخذ بعين الاعتبار أصوات أهل النقب ومن هذا الباب يجب على لجنة الوفاق حث او اجبار الاحزاب على رصد مقاعد مضمونه لأهل النقب والا ستكون العواقب وخيمة عند فرز أصوات أهل النقب .
وأخيرا أتوجه الى قيادة النقب أن تعقد مؤتمرا نقباويا على الفور من أجل أتخاذ قرارات جريئه من أجل النقب وأهل النقب ، لان النقب أهم من المشتركة ومركباتها .
يوجد في النقب قيادة على قدر المسؤولية من أجل بناء قائمة من النقب لخوض الانتخابات القريبة لان عدد الاصوات العربية في النقب ١٢٠ الف صوتا .
هذه المرة يجب علينا أن نترك العاطفية جانبا لأن النقب أهم.
باحترام : د. حاتم الزبارقة - ابو محمد - كسيفة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com     

كلمات دلالية