أخبارNews & Politics

ب. نحمان أش وايمن سيف في سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ب. نحمان أش وايمن سيف يزوران سخنين ويشيدان بالاقبال الجيّد على تطعيمات كورونا


قام منسق الكورونا في اسرائيل، البروفيسور نحمان أش، يرافقه ايمن سيف، مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي بزيارة لبلدية سخنين للاطلاع عن كثب على سير عملية التطعيمات ضد فيروس الكورونا، علماً أنّ مدينة سخنين تتصدر قائمة البلدات في دولة اسرائيل بنسبة التطعيمات للمواطنين فوق سن 60 عامًا، وهو الأمر الذي أشاد به ممثلو وزارة الصحّة.


في كلمته، أكّد الدكتور صفوت ابو ريا رئيس بلدية سخنين على اهمية هذه الزيارة وتطرق الى آليات العمل التي تعمل بموجبها بلدية سخنين من أجل تشجيع المواطنين على تلقي التطعيمات.
وتحدث أبو ريا ايضاً على نسبة الفحوصات لفيروس الكورونا والتي تعتبر من الاعلى في البلاد مؤكداً بان نسبة الفحوصات المرتفعة من اهم اليات محاربة الكورونا. كما دعا الدكتور صفوت ابو ريا جمهور المواطنين الى اخذ تلقي التطعيم علماً بانه بات متاحاً لكل شخص فوق سن 45 عامًا.
بدوره ثمّن البروفيسور نحمان أش عمل طواقم بلدية سخنين وإقبال الاهالي في المدينة على فحوصات الكورونا وكذلك على اعداد المتطعمين في المدينة. وذكر ان التطعيم سيكون متاحا لمن هم فوق سن ٤٥ عاما ابتداءا من يوم غد الأحد ودعا المواطنين لتلقي اللقاحات.
وعلى صعيد متّصل، ذكر بروفسور أش ان الجرعة الثانية من التطعيم تؤدي الى أعراض جانبية مثل ارتفاع بدرجة الحرارة والشعور بالتعب والإرهاق حيث انه هذه الأعراض تزول بعد مرور ٢٤ ساعة ولا يمكن مقارنة هذه الأعراض وشدتها بأعراض العدوى بفيروس كورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق: