أخبارNews & Politics

انخفاض بعدد مرضى كورونا بحالة خطيرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النور في نهاية النفق: انخفاض ملحوظ بعدد مرضى كورونا بحالة خطيرة فوق جيل 60 عامًا

أرجع خبراء وزارة الصحة الأمر لحملة التطعيمات في إسرائيل التي تعتبر من الأسرع والأكبر في العالم


كورونا في إسرائيل| على الرغم من أعداد حالات كورونا المؤكدة الكبيرة في البلاد، إلا أنّ النور يظهر بالفعل في نهاية النفق في ظل الجائحة التي ترافقنا منذ أشهر طويلة. فبحسب أحدث المعطيات التي تمّ الكشف عنها من قبل وزارة الصحّة الإسرائيلية تسجّل انخفاض ملحوظ بعدد مرضى كورونا بحالة خطيرة فوق جيل الـ60 عامًا، وأرجع خبراء وزارة الصحة الأمر لحملة التطعيمات التي تعتبر من الأسرع والأكبر في العالم.


صورة توضيحية - رويترز

يذكر أنّ إسرائيل انطلقت بحملة التطعيمات مع اولوية للفئة العمرية فوق الـ60 عامًا والفئات تحت الخطر قبل نحو 3 اسابيع، نهاية ديسمبر 2020، وقد أكّد خبراء الصحّة أنّ هذه الحملة بدأت تجني ثمارها بالفعل بحيث تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا بعدد المصابين بحالة خطيرة.

وبحسب المعطيات التي تمّ الكشف عنها فإنّ نسبة المرضى بحالة خطيرة من أبناء 60 عامًا فما فوق كان 2.4% قبل بداية حملة التطعيمات نهاية ديسمبر 2020، واليوم في منتصف يناير 2021 وصلت النسبة 1.5%، ورجّح أطباء وخبراء أن تنخفض النسبة الى أقل من 1% في الأسابيع المقبلة.

يذكر اخيرًا إلى أنّ اكثر من 2 مليون مواطن إسرائيلي تلقوا لقاح كورونا حتى الآن، ونحو 75% من السكّان الكبار بالعمر في اسرائيل ( فوق 60 عاما) تلقوا التطعيم.

إقرا ايضا في هذا السياق: