رأي حرOpinions

فوضى المظاهرات| بقلم: محمود خليلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فوضى المظاهرات| بقلم: محمود خليلية


تشهد المظاهرات الإحتجاجية حالة من الإضطراب والقلق وأعمال شغب وفوضى وعنف وقمع وتخريب واعتقالات ومواجهات، فتتحول هذه المظاهرات إلى ثوره وحرب أهلية تؤثر على سلامة وأمن وإستقرار البلاد، حيث أن لا خير فيها، لا تقدم ولا تؤخر وتزيد الطين بلة وتعرض الأرواح والأعراض للخطر.
يجب ضبط الأنفس والتروي والحفاظ على سلمية وحضارية المظاهرات وبناء حوار هادف بين الحكومة والمتظاهرين وتوحيد الصفوف وتحقيق الإصلاح ومكافحة الفساد.
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان). وكما قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق). يجب التعقل والتحلي بالحكمة والوقوف بكرامة وحرية وتقديم المطالبات بالطرق القانونية.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق: