أخبارNews & Politics

الهستدروت تصادق على نزاع عمل في مصنع حانيتا للمعادن في شلومي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الهستدروت تصادق على نزاع عمل في مصنع حانيتا للمعادن في شلومي


وصل الى كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:" صادقت الهستدروت على نزاع عمالي في مصنع حانيتا للمعادن في شلومي. تأتي هذه المصادقة على خلفية مطالبة إدارة المصنع بفصل 12 موظفًا من أصحاب الأقدمية ممن هم قبل سن التقاعد، والمس بظروف العمل بما في ذلك خفض عدد ساعات العمل الإضافية، والمس بمكانة لجنة العمال وتجاهل كل دعواتها للحوار والتفاوض مع ادارة المصنع".


وتابع البيان:" كانت المصادقة على اعلان النزاع العمالي قد تمت بموافقة أعضاء سكرتارية الهستدروت في منطقة الجليل الغربي. ويعمل في مصنع حانيتا للمعادن حوالي 160 عاملاً بموجب اتفاقية عمل جماعية. يتخصص المصنع في إنتاج مجموعة متنوعة من أدوات التصنيع المخصصة لصناعة تصنيع المعادن في إسرائيل وحول العالم.
ويعود سبب الخلاف على أن "إدارة مصنع حانيتا للمعادن تمس بشروط العمل، بما في ذلك تقليل عدد ساعات العمل الإضافية بإبلاغ مسبق قصير المدة، وتتخذ قرارات من جانب واحد دون استشارة لجنة العمال والتفاوض معها، بشأن قضايا مثل اخراج العمال في إجازة والمس بالأيام المخصصة للتكاتف، دون مبرر وبسوء نية". ويرافق النضال العمالي للجنة العمال في المصنع رئيس نقابة عمال الصناعة في الهستدروت غابي أسراف".
وأردف البيان:" قال رئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت آشر شموئيلي: "إدارة مصنع حانيتا للمعادن تستغل فترة الكورونا للمس بالعمال اصحاب الأقدمية ممن هم فوق سن الستين واستبدالهم بآلات". نحن لا نعارض إدخال التقنيات المتقدمة، ولكن في نفس الوقت لن نسمح بالمس بالعمال المخضرمين الذين سيتم استبعادهم إلى منازلهم دون حل مناسب، بعد أن استثمروا عشرات السنين من المجهود والعمل في المصنع ".
اما مئير عزرا، سكرتير نقابة فرع صناعة المعادن في منطقة الجليل الغربي فقال بدوره: "لن نسمح بفصل العمال الذين لديهم 50-40 سنة من الخبرة والأقدمية في العمل. لا يعقل ان يتم دمج آلات للعمل في المصنع وان يدفع الثمن من عملوا في بناء المصنع".
رئيس لجنة عمال المصنع في حانيتا أيمن فلاح قال: "خلال فترة كورونا تطوع جميع العمال دون استثناء للمساهمة في استمرار عمل وإنجاح المصنع. أدعو الإدارة إلى الدخول في حوار معنا حتى يحصل العمال الذين يتمتعون بالعديد من المهارات وسنوات عديدة من العمل على تعويض مناسب ولائق ". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الهستدروت