أخبارNews & Politics

بعد تدخل "كل العرب": مكوروت تعيد المياه لـ500 عائلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد تدخل "كل العرب": مكوروت تعيد المياه لـ500 عائلة في وادي النعم بالنقب


 بعد تدخل مراسل "كل العرب" أعادت شركة المياه "مكوروت" ربط نحو 500 عائلة في قرية وادي النعم مسلوبة الإعتراف بشبكة المياه، بعد أن استمر قطع الماء لمدة أسبوعين.


وكان محمود أبو جريبيع، المسؤول عن الماء لمئات السكان في القرية، توجه قبل يومين إلى مراسلنا وأشار إلى أن شركة المياه تريد دفع الدين القديم على المواطنين قبل دين الشهرين أكتوبر-نوفمبر، بالرغم من ان مسؤوليته بدأت مؤخرا فقط.
وأشار كل من أبو جريبيع والناشط يوسف زيادين إلى المشاكل العويصة التي تواجه السكان بسبب إنقطاع المياه، خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين بحاجة إلى استحمام أكثر من مرة في اليوم، إضافة إلى نقل المياه بصهاريج من مسافة بعيدة وبأسعار باهظة، وكذلك نفوق المواشي لدى عدد من مربي المواشي.
وقال أبوجريبيع: "نعلم أن هناك دين قديم ولكنه ليس على العائلات التي بالفعل دفعت بدل المياه عن شهري 11-12 العام الماضي وندفع 15 شيكل مقابل كل كوب ماء، وشركة مكوروت تريدنا أن ندفع 20 ألف شيكل بدل شهر فبراير-شباط الماضي ولا ننسى الوضع الاقتصادي السيء للمواطنين بسبب جائحة الكورونا وجلوس معظمهم في البيوت بدون عمل".
وقد تدخل مراسل" كل العرب" وتواصل مع "زهافيت بن دافيد" المسؤولة عن الجباية في لواء الجنوب لشركة مكوروت والتي وافقت أن يتم دفع دين شهر 10-11 - على أن يتم دفع الدين القديم على أقساط مريحة، حتى شهر يونيو/حزيران القادم. وبالفعل تمّ يوم أمس الخميس، بعد ساعة من الاتفاق الهاتفي، بإعادة ربط المياه.
وسيجتمع مندوبو العائلات يوم غد السبت من أجل معالجة قضية الدين القديم - مبلغ 20 ألف شيكل تقريبا.
وقال زيادين لـ"كل العرب": "نشكركم على الجهود التي قمتهم بها لإعادة المياه للمواطنين. المرحلة القادمة هي أن نقوم بالتواصل مباشرة مع هيئة المياه ليكون الدفع مباشرة لكل رب أسرة بدل الماء الذي يستهلكه، وسنقوم بالتوجه رسميا بعد اجتماع العائلات غدا".

 

إقرا ايضا في هذا السياق: