أخبارNews & Politics

أكثر من 2 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أكثر من 2 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا - نتنياهو: سنكون اول من يخرج من هذه الأزمة في العالم

بحسب معطيات وزارة الصحّة، الصادرة اليوم الخميس، فإنّه حتى صباح اليوم وصل نحو 70% من متلقي جرعة اللقاح الأولى لتلقي جرعة اللقاح الثانية


أظهرت أحدث المعطيات التي نشرتها وزارة الصحّة الإسرائيلية أنّ أكثر من 2 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا، وتحديدًا تمّ منح  2,047,880 وجبة لقاح، منها 110 ألف جرعة لقاح ثانية.
وأعرب عدد من المواطنين عن ملهم الكبير بأن تكون هذه الخطوة هي النور الذي سيخرج الدولة من ظلمة اشهر طويلة في ظل جائحة الكورونا، التي اجتاحت العالم منذ اكثر من عام وشلّت بشكل كبير الحركة الاقتصادية والتجارية وأثرت بشكل كبير على حياتنا التي لم تعد الى طبيعتها حتى الآن. 

وبحسب معطيات وزارة الصحّة، الصادرة اليوم الخميس، فإنّه حتى صباح اليوم وصل نحو 70% من متلقي جرعة اللقاح الأولى لتلقي جرعة اللقاح الثانية بعد نحو 3 اسابيع، في الوقت الذي تستمر فيه حملة التطعيمات في مختلف أنحاء البلاد. 

وعقّب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، بالقول إنّ "اسرائيل ستكون الدولة الأولى في العالم التي ستخرج من الأزمة". وأكّد نتنياهو خلال زيارته لمركز تطيعمات في مدينة الرملة بالقول :"إننا نرى النور في آخر النقف، إذا استمرت حملة التطعيمات الى جانب الالتزام بالتعليمات الوقاية سنكون أول دولة في العالم تخرج من هذا"، كما قال.


نتنياهو يتلقى جرعة اللقاح الثانية قبل أيام - رويترز   

إقرا ايضا في هذا السياق: