الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

ضجة في أم الفحم: مطالبة رئيس البلدية بالتراجع عن دعوته لنتنياهو لزيارة المدينة ومحاميد يعقب

أمير علي بويرات
نُشر: 14/01/21 16:17,  حُتلن: 07:16

في الفيديو: رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي محاميد يرد على الضجة التي أثيرت في المدينة 

أثيرت ضجة كبيرة في أم الفحم في أعقاب رسالة أبرقها رئيس البلدية الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعاه من خلاله لزيارة المدينة والإعلان عن مخطط لمكافحة العنف والجريمة.
وقد أصدرت اللجنة الشعبية في أم الفحم، الخميس، بيانًا تطالب به رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي محاميد بالتراجع عن دعوة نتنياهو.


رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي محاميد

وجاء في بيان اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم:" حضرة رئيس وأعضاء بلدية أم الفحم المحترمين، تحية وبعد إلى :
الموضوع: دعوة رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو لزيارة المدينة، تم تداول رسالة وجهتها بلدية أم الفحم، لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لزيارة مدينتنا الحبيبة أم الفحم، تدعوه فيها لزيارة المدينة والإعلان عن مخطط لمكافحة العنف وعليه رأينا من واجبنا التوجه اليكم بما يلي :

*إن أي مخطط حكومي لا بد أن يمر بعدة تصويتات في الكنيست والحكومة حتى يتم إقراره، وليس قرارا فرديا لنتنياهو، ناهيك عن ان الأخير يصرح منذ سنوات عن خطط وقرارات لم يطبق منها شيء.

* خلال الأسبوع المنصرم، كان من المفروض إقرار خطة حكومية لمكافحة العنف من خلال التصويت عليها، الا ان نتنياهو ذاته قام بسحبها وإرجاء التصويت عليها علما انها لا تأتينا الا بالمزيد من الميزانيات للشرطة للإمعان في قمعنا وقهرنا وهدم بيوتنا وتوزيع الغرامات على مرتكبي مخالفات هامشية مثل مخالفات السير.

* من نافل القول أننا على اعتاب إنتخابات للكنيست الاسرائيلي، وهذه الفترة بطبيعتها ستكون موسما للحجيج للبلدات العربية وتوزيع الوعودات بدون رصيد كما اثبتت التجربة لكافة السياسيين، فما بالك عندما يدور الحديث عن أكبر الكاذبين، الفاسد بنيامين نتنياهو.

* إن كل المذكور أعلاه يضاف لكون الشخص، أحد أكثر رؤساء حكومات إسرائيل تحريضًا على العرب وتربصا بهم، بل وتنفيذا لمخططات كثيره ظالمة مثل مصادرة أراض الروحة وهدم البيوت ومخطط برافر الاقتلاعي وقانون كامنتس ومنع الأذان، وحظر الحركة الاسلامية الإقتحامات اليومية للاقصى وغيرها الكثير.

*واما على الصعيد الفلسطيني فإن حكومات نتنياهو المتعاقبه هي الاكثر امعانا في مصادرة الارض الفلسطينية وبناء المستوطنات، ليس خفيا علينا ان نتنياهو يمر بأزمة حقيقيه بعد إبتعاد بعض المقربين منه وتخليهم عنه ،وملفات الفساد التي يواجهها بالمحاكم،يؤكد انه لا يرى بالمواطنين العرب الا مخزون اصوات يحاول الاستفاده منه، بناء عليه: تدعوكم اللجنة الشعبية للتراجع عن هذه الدعوة، وعدم إعطائه منبرا لاستغلال جماهيرنا واختراقها ونحن قبيل انتخابات مصيرية لا يملك خلالها أي قدرة على تقديم أي شيء حقيقي لجماهيرنا، ناهيك عن عدم رغبته الا في تقديم المزيد من الميزانيات لأذرعه الأمنية لاحكام قبضتها علينا"، بحسب البيان.

رئيس بلدية أم الفحم يعقّب
وفي المقابل، أوضح رئيس بلدية أم الفحم موقفه، عبر بيان جاء فيه:" لا أحد يستطيع المزاودة علينا وعلى ثوابتنا الوطنية والدينية والأخلاقية، هذه الرسالة جاءت كإجراء بروتوكولي رسمي إثر الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة لمركز التطعيم وحديثنا معه حول العنف".
فيما يخص توجهنا لرئيس الحكومة بزيارة رسمية لمدينة ام الفحم، فإننا نود التأكيد على عدد من الحقائق:

- إن المخاض السياسي الذي تعاني منه الدولة والذي يستمر منذ سنوات لا يمكن أن يمنعنا من معالجة الأمور الحارقة اليومية التي لا يمكن أن نرجئها حتى يتبين لنا ما تفرزه الانتخابات المتكررة في الدولة.

- آفة العنف والجريمة تنهش بمجتمعنا يومياً ولا تحتمل الانتظار، فهناك صرخات يومية من أبناء مجتمعنا لمعالجة هذا الأمر بأسرع وقت ممكن، حتى لا تقع المزيد من الضحايا.

- لا يخفى على أحد تهرب الحكومة ورئيسها من معالجة هذا الموضوع ورأينا كيف تم إرجاء المصادقة والتصويت على الخطة لأكثر من مرة. هذه الرسالة إنما هي من وسائل الضغط وتوثيق التوجه الرسمي للحكومة ودفعها إلى اتخاذ القرار. فبعد أن عرضنا شفاهياً مطلبنا المبدئي لمعالجة الجريمة والعنف أمام رئيس الحكومة خلال زيارته لمركز التطعيم في المدينة، جاءت هذه الرسالة كإجراء بروتوكلي رسمي، بعد حديثنا الواضح أمامه في حينه بما يخص معاناتنا مع العنف.

- هذا التوجه جاء في ختام رسالة طويلة ومفصّلة حول آفة العنف والجريمة التي تعصف بالمجتمع العربي، وتوجهنا كان واضحاً، أن تكون هذه الزيارة ذات فائدة وذات فاعلية ومصداقية عملية، لمواجهة ومحاربة آفة الجريمة والعنف.

- نؤكد أننا مع مطالب شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة، ومع ثوابتنا الوطنية والدينية والأخلاقية، التي لم ولن نتخلى عنها، ونقف إلى جانب شعبنا ومجتمعنا في محنه وأزماته، ولن نتنازل قيدَ أنملة عن حقوقنا ومطالبنا.

- لن نسمح لأحد أن يوظفنا لمصالحه وأهدافه الانتخابية التي نرفضها جملة وتفصيلاً.

- نوجه رسالتنا لكل من يحاول الاصطياد بالمياه العكرة، والعمل على تشويه مواقفنا، بدلاً من التناصح والحوار، ونؤكد لهم أننا رضعنا حليب الوطنية والمحافظة على أرضنا ومقدساتنا وثوابتنا الدينية والأخلاقية والتاريخية، من صدور أمهاتنا منذ ولدنا."، الى هنا البيان الصادر عن رئيس البلدية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235833.09
BTC
0.52
CNY