السلطات المحلية

محامون:إبطال مناقصات في بلدية أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل ادارة سليمة: إبطال 5 مناقصات غير قانونية في بلدية أم الفحم


أفادت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة" أنّه "تمّ إبطال 5 مناقصات غير قانونية لوظائف إدارية في قسم الجباية في بلدية أم الفحم".
وجاء في بيان صادر عن الجمعية ما يلي:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى ضد بلدية أم الفحم ووزارة الداخلية إذ تم إبطال 5 مناقصات داخلية نشرتها البلدية لإشغال وظائف في قسم الجباية، لعدم قانونيتها كما بيّنت الجمعية في دعواها".


نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"

وأضاف البيان:"وكانت بلديّة أم الفحم قد نشرت 5 مناقصات داخلية لإشغال وظائف في قسم الجباية، معطيّة مسميات مختلفة لتلك الوظائف، بعضها ذات طابع إداري رفيع، وذلك رغم أن الحديث عن الوظيفة ذاتها، مما يقتضي نشر مناقصة واحدة. إضافة إلى مخالفة أنظمة وزارة الداخلية ونشر شروط مختلفة مغايرة لبعض الوظائف، كما جاء في الدعوى.
ويذكر أنه في كل مناقصة تقدم موظف واحد، من بين نحو 1500 مستخدم في البلدية، الأمر الّذي أثار استغراب المحكمة.

بعد سماع مسوغات الأطراف، أصدرت محكمة العمل أمرًا احترازيًا لتجميد المناقصات، منوهة إلى احتمالات مرتفعة لقبول الدعوى. وعلى أثر ذلك أعلنت البلدية إبطال المناقصات - لينتهي الملف بتحقيق مطلب الجمعية في دعواها للمحكمة.

أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "هذه الجملة من الأخطاء والتجاوزات الّتي رافقت المناقصات هي جزء من فوضى التعيينات في بلدية أم الفحم والّتي تابعتها الجمعية من خلال ملفات عديدة. إدارة المناقصات بشكل سليم هي الضمان لنزاهة في التعيينات وإعطاء الوظائف لمن يستحقها. سنتابع العمل لإرساء هذه القاعدة في بلدية أم الفحم كما في باقي سلطاتنا ال محلية "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: