أخبارNews & Politics

مواطنون من الشاغور: لا بديل عن المشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مواطنون من الشاغور: بالرغم من خيبة الأمل من القائمة المشتركة لكن لا بديل عنها


مع اقتراب موعد ال انتخابات للكنيست وفي ظل الازمة الكبيرة بين مركبات القائمة المشتركة اعرب العديد من أهالي الشاغور عن استيائهم مما يدور في القائمة المشتركة معبرين عن خيبة أملهم سياسية أعضائها وتصرفاتهم ومن عدم اهتمامهم من القضايا العالقة والملحة في المجتمع العربي . لكن وبالرغم من خيبة الامل الا ان العديد منهم ذكروا أنه وبالرغم من خيبة الأمل الكبيرة إلا أنه لا بديل عن القائمة المشتركة في الوضع الحالي وخصوصاً في ظل استفحال الأحزاب اليمينية التي تلهف وراء الصوت العربي بكل ثمن وبكل طريقة وصورة.

السيد خير بدران من مجد الكروم وفي سؤال عن هوية القائمة التي سيقوم بالتصويت لها قال:" لا بديل عن المشتركة بالرغم من الإخفاقات, صحيح انه يوجد خيبة أمل , لكن ما البديل ؟! الأحزاب اليمينية التي تتجاهل مجتمعنا منذ قيام الدولة ؟! او أحزاب اليسار التي أصبحت يمين !! بالمقابل على مركبات المشتركة العمل على العمل على وحدة الصف من جديد وترتيب الأوراق والاهتمام بقضايانا العالقة والهامة واهمها العنف والجريمة وهدم المنازل والمسطحات والاهتمام بقضايا التعليم" .
مواطن آخر عمر شعبان من مجد الكروم قال ان:" المشتركة وبالرغم من وضعها الحالي المشروم ما زالت عنوان الجماهير العربية حتى الآن, وأن على الجميع الوقوف من وراءها و دعمها والتصويت لها لأنه لا بديل عنها بالنسبة لنا , وضيفاً انها عنوان للجمهور العربي بغض النظر عن الصراع الداخلي بين مركباتها وهذا امر طبيعي ان يحدث في ظل تعدد الأفكار السياسية والفكرية بين أحزابها" .
أيمن فرحات من مجد الكروم أيضاً كان له رأي آخر بالموضوع حيث صرح" انه سيقاطع الانتخابات ولن يصوت لا للمتركة ولا لأي حزب آخر في ظل الاخفاقات وسياسية التجاهل تجاه المجتمع العربي حيث أكد انه صوت دائماً للمشتركة لكن ما يحصل اليوم بين مركباتها دفعه لاتخاذ قرار بال مقاطع ة وعدم التصويت بتاتاً موضوحاً أن لا فرق بين التصويت وعدم التصويت للمشتركة في ظل اخفاقاتها وعدم قدرتها على التأثير" .
راني زيحو المسؤول عن فريق شبيبة أبناء مجد الكروم أضاف" انه مستاء جدا مما يحصل بالمشتركة وان غير راض بتاتاً عن عمل أعضاء المشتركة موضحاً أن أعضاء المشتركة لم يفعلوا شيء للمجتمع العربي سوى التصريحات الخالية من الواقع . وأضاف أنه وفي نهاية الامر سيقوم بالتصويت للمشتركة بسبب انعدام البديل , والبديل ليس الاحزاب اليمينية الصهيونية لكن لن يتحمس لحث الاخرين بالتصويت" .

كلمات دلالية