أخبارNews & Politics

الولايات المتحدّة: كورونا يسجّل رقمًا قياسيًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

3 وفيات كورونا كل دقيقة: كوفيد 19 يتوحّش في الولايات المتحدّة ويسجّل رقمًا قياسيًا

حسب بيانات من جامعة "جونز هوبكنز" حتى مساء يوم الثلاثاء، فقد أُبلغ عن 4,197 حالة وفاة


يستمر فيروس كورونا المستجد بحصد أعداد هائلة من الضحايا في الولايات المتحدة الأمريكية، التي سجّلت رقماً قياسياً في وفيات فيروس كورونا خلال يوم واحد، وبحسب بيانات من جامعة "جونز هوبكنز" حتى مساء يوم الثلاثاء، فقد أُبلغ عن 4,197 حالة وفاة، ما يعني تسجيل 3 وفيات إثر كورونا في كل دقيقة بالمعدل!


رويترز

واوضحت جامعة "جونز هوبكنز" أنّ هذا ليس العدد الإجمالي ليوم الثلاثاء، لأن الأرقام النهائية تظهر خلال الليل. والجدير ذكره أنّ المرة الوحيدة التي تجاوز فيها عدد الوفيات 4 آلاف شخص قد حدثت في 7 يناير/ كانون الثاني، عندما أُبلغ عن 4,194 حالة وفاة، وفقاً لبيانات جامعة "جونز هوبكنز"

وأظهرت بيانات جامعة "جونز هوبكنز" أن متوسط عدد الوفيات في الولايات المتحدة، قبل يوم الثلاثاء، كان أكثر من 3,223 حالة وفاة جراء "كوفيد-19" يومياً خلال الأسبوع الماضي.

التطعيمات في الولايات المتحدة
على صعيد متّصل، أكد وزير الصحة والخدمات الإنسانية بأمريكا، أليكس عازار، إنه بعد مخاوف واسعة النطاق بشأن التأخير في التطعيمات، ستُطلق إدارة ترامب الآن الجرعات الثانية المحجوزة على الفور. وقد أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن هذه الخطة بالفعل.

 وتلقى أكثر من 9 مليون شخص جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا، وتم توزيع أكثر من 27 مليون جرعة، وفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وهذا يعني أن ثلث اللقاحات التي تم تسليمها قد قُدمت للأشخاص بالفعل.


من حملة التطعيم في الولايات المتحدة - رويترز

ودافع المسؤولون في عملية "Warp Speed" عن بطء عملية طرح اللقاحات يوم الثلاثاء، إذ قالوا إن الولايات كانت ملتزمة بالتوجيهات التي تنص على تلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية وسكان دور رعاية المسنين أولاً.

وقال المسؤولون إن بدء عملية التشغيل ستتسارع قريباً، وطلبوا من الولايات فتح أبوابها لتطعيم جميع الأشخاص البالغين من العمر 65 عاماً أو أكبر، وتقديم اللقاحات للأشخاص الأصغر سناً الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن معدل 248,650 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" يومياً.

وكانت الزيادة الهائلة في عدد إصابات فيروس كورونا مدفوعة برحلات العطلات والتجمعات غير الرسمية في المنزل، والتي حذر الخبراء منها.

إقرا ايضا في هذا السياق: