الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

نتنياهو في الناصرة: أدعو العرب للتصويت لي ولليكود

سلّام: سندعمك لقد سئمنا من المشتركة

مرام عواودة
نُشر: 13/01/21 15:57,  حُتلن: 06:39

نتنياهو في الناصرة:

اتعهد شخصيًا بضمان الامان الشخصي لكل واحد وواحدة منكم

أنا التقي مواطنين عرب يقولون لي سئمنا من الاحزاب التي تجلس في المعارضة ولا تفعل شيئًا.. أنا أفهم ذلك لهذا السبب تدعمونني وتدعمون الليكود

نحن هنا نخلق عصرا جديدا..اذا استطاع العرب واليهود الرقص سويًا في دبي فيمكنهم الرقص ايضًًا هنا في إسرائيل

علي سلّام يهاجم القائمة المشتركة والمتظاهرين ضد زيارة نتنياهو:

بعض النواب في المشتركة لا اراهم ولا احسبهم أصلًا.. من تظاهر هنا هم 30 -40 شخصا، إنهم من بقايا الشيوعيين لقد مللنا منهم ومللنا من حديثهم

نعدك أننا سندعمك في الانتخابات وأنك ستستمر بعملك..لا يوجد زعيم مثلك يستطيع القيادة دولتنا

وصل مساء الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى مدينة الناصرة بموكب معزز بسيارات الأمن والشرطة، وذلك بالتزامن مع احتجاجات ضد الزيارة بمشاركة العشرات ومناوشات بين الشرطة والمتظاهرين وتنفيذ اعتقالات.
وافاد مراسل "كل العرب" أنّ نتنياهو دخل مركز تطعيمات الكورونا في عيادة كلاليت بمنطقة ديانا في الناصرة، ثم انتقل الى مبنى بلدية الناصرة وألقى كلمة هناك. والجدير ذكره أنّ المؤتمر الصحفي الذي عقد في دار البلدية اقتصر على كلمة لنتنياهو وأخرى لسلّام ولم يتم فتح المجال أمام الصحفيين لتوجيه الأسئلة. 

وقال نتنياهو في كلمته في بلدية الناصرة:" من يقول أني أصل البلدات العربية فقط قبل الانتخابات فهو كاذب او انه لا يعرف الحقائق الموجودة"، وأضاف:"لقد وضعت ميزانيات في البلدات العربية خلال فترة حكمي أكثر من كل الحكومات الأسرائيلية السابقة على مر السنوات". 

ودعا نتنياهو المواطنين العرب لتلقي لقاحات كورونا من أجل تخطي الجائحة والعودة للحياة الاعتيادية.

وتطرق نتنياهو الى العنف والجريمة في المجتمع العربي، مؤكدّا أنه "يشعر بهذا الامر"، وأكّد قائلا:"اتعهد شخصيًا بضمان الامان الشخصي لكل واحد وواحدة منكم. اريد ان تخرجوا من بيوتكم وانتم تشعرون بالامان ودون خوف، ان تتواجدوا في بلداتكم العربية وتتنلقوا في شوارعها بأمان كما تفعلون في تل أبيب والخضيرة وبئر السبع".

وقال نتنياهو:"أنا التقي مواطنين عرب يقولون لي سئمنا من الاحزاب التي تجلس في المعارضة ولا تفعل شيئًا.. أنا أفهم ذلك لهذا السبب تدعمونني وتدعمون الليكود". واختتم:"نحن هنا نخلق عصرا جديدا..اذا استطاع العرب واليهود الرقص سويًا في دبي فيمكنهم الرقص ايضًًا هنا في إسرائيل".

وفي كلمته رحّب علي سلّام بنتنياهو باسمه وباسم غالبية المجتمع العربي كما قال، وقال لنتنياهو "أنّت في بيتك في مدينة الناصرة المدينة العربية الأكبر في البلاد، وناشد علي سلّام المواطنين العرب بتصديق كل كلام الذي قاله نتنياهو لأنه صادق فعلا ويريد التعايش بين العرب واليهود. 

وهاجم علي سلّام القائمة المشتركة والمتظاهرين ضد زيارة نتنياهو، وقال سلّام:"بعض النواب في المشتركة لا اراهم ولا احسبهم أصلًا.. من تظاهر هنا هم 30 -40 شخصا، إنهم من بقايا الشيوعيين لقد مللنا منهم ومللنا من حديثهم المكرر منذ سنوات.. نحن نريد السلام".

وكان لعلي سلّام قائمة من الطلبات عرضها أمام نتنياهو، ومن ضمنها مكافحة العنف والجريمة وضائقة المسكن والبناء وقضايا النقب والميزانيات للبلديات والمجالس العربية.

وأكّد سلام "نعدك أننا سندعمك في الانتخابات وأنك ستستمر بعملك..لا يوجد زعيم مثلك يستطيع القيادة دولتنا"، وتابع:"دعمنا المشتركة في السابق وحصلوا على 15 مقعدًا لكن لم نستفيد منهم، لقد سئمنا منهم.. أطلب منك أن لا تنسانا وان تحقق السلام". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
232816.13
BTC
0.53
CNY