أخبارNews & Politics

40 قتيلًا في الغارات الإسرائيلية على سوريا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر: الغارات الإسرائيلية على سوريا تمّت بمساعدة امريكية وأودت بحياة 40 شخصًا

في الفيديو: توثيق نشره التلفزيون ال ايران ي لإطلاق الغارات الإسرائيلي على سوريا فجر الأربعاء


أكّدت مصادر مطّلعة في المخابرات الامريكية أنّ الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في سوريا فجر الأربعاء تمّت بمساعدة امريكية، وأشارت المصادر الى أنّه "تمّ نقل معلومات استخباراتية أمريكية الى إسرائيل تفيد بأماكن تواجد مخازن أسلحة إيران ية في سوريا".

يذكرت أنّ الغارات الإسرائيلية تركّزت في دير الزور والبوكمال في شرق وجنوب شرق سوريا، فجر الأربعاء، وقد أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أنّ عدد القتلى جراء الغارات ارتفع إلى 40 قتيلا.


دمار في موقع سقوط الغارات -نفلا عن التلزيون الايراني

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ "دد القتلى بين أفراد الجيش السوري والفصائل الموالية لإيران جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، التي استهدفت مواقع عسكرية ومخازن أسلحة في شرقي سوريا، ارتفع إلى 40 قتيلا، بينهم 9 جنود سوريين وأكثر من 30 جنسيات أجنبية"، كما ورد في تصريح نقلته سكاي نيوز عربية.

وأشار عبد الرحمن إلى أنّ "القصف الإسرائيلي الثاني من نوعه على سوريا منذ بداية العام 2021 الجاري أدى إلى مقتل 40 شخصا "بينهم 9 جنود سوريين، والبقية من عناصر الميليشيات والفصائل الموالية لإيران".

وبحسب المرصد السوري فإنّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة ومواقع عسكرية شرقي سوريا. وأوضح المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن الطائرات الإسرائيلية شنت "أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال".

وأضاف المرصد "حتى الآن هناك 16قتيلا: 5 من الجيش السوري و11 من ميليشيات موالية لإيران"، لافتا إلى أن الغارات "أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة". وأشار إلى أن المواقع المستهدفة تتمركز فيها "ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني وفاطميون" وأن هذه الميليشيات تتخذ من هذه المواقع "مراكز للتدريب وإعداد المقاتلين"، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جانبها، أعلنت دمشق عن وقوع غارات على المنطقة من دون أن تتطرق إلى الخسائر المادية وفي الأرواح، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأوضحت في نبأ لها أن "العدو الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل عدوانا جويا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة". ونقلت عن مصدر عسكري قوله إنه فجر الأربعاء في الساعة 01:10، بحسب التوقيت المحلي "قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حاليا تدقيق نتائج العدوان"، كما ورد.

إقرا ايضا في هذا السياق: