أخبارNews & Politics

الناصرة: مناوشات واحتجاجات ضد زيارة نتنياهو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: مناوشات مع قوات الشرطة واعتقالات خلال احتجاجات على زيارة نتنياهو

 الشرطة قامت بتنفيذ اعتقالات واستخدمت وسائل التفريق لفض المظاهرة


شهدت الوقفة الاحتجاجية ضد زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مدينة الناصرة مناوشات بين المتظاهرين وقوات الشرطة. وقد أفاد مراسل "كل العرب" أنّ الشرطة قامت بتنفيذ اعتقالات واستخدمت وسائل التفريق لفض المظاهرة.

يذكر أنّ المظاهرة تقام قرب مفرق ديانا المحادي لصندوق المرضى "كلاليت"، حيث سيزور نتنياهو مركز التطعيم هناك.
ويتواجد بين المتظاهرين شخصيات سياسية واجتماعية فاعلة، بيتهم أعضاء كنيست عرب عن القائمة المشتركة.

لاحقًا، علمت "كل العرب" أنّ الشرطة قامت باعتقال 10 متظاهرين على الأقل، بينهما نشطاء وشخصيات فاعلة في الاحزاب العربية.  


 
وقد رفع المتظاهرون شعارات منددة للزيارة، قائلين:"لا يمكن استقبال مجرم ومحرض ضد العرب في الناصرة عاصمة الجماهير العربية والعديد من الشعارات الرافضة للزيارة".يشار الى أن نتنياهو سيزور مركز التطعيم ضمن جولاته الاخيرة في البلدات العربية، حيث زار مدينة الطيرة ومدينة ام الفحم خلال الاسابيع الأخيرة، كما وسيزور نتنياهو بعد ذلك بلدية الناصرة لعقد مؤتمر صحفي كما جاء من مكتبة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي أنّه:"بدأت مظاهرة في مدينة الناصرة قبل وصول رئيس الوزراء الى المكان, شارك بها العشرات من سكان المدينة. قام عدد من المتظاهرين بمنع افراد الشرطة من نشر الحواجز الامنية في المكان للزيارة المرتقبة وقاموا بمواجهة افراد الشرطة.
هذا واحال افراد الشرطة 10 مشتبهين الى التحقيق في مركز الشرطة, هذا وتستمر الزيارة كما هو مخطط لها بالرغم من المظاهرة . وتسود المكان الان حالة من الهدوء"، بحسب الشرطة.

إصابة النائب سندس صالح نتيجة لاعتداء الشرطة ونقلها للمستشفى الإنچليزي

نقلت النائب عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة سندس صالح لتلقي العلاج في المستشفى الانچليزي في مدينة الناصرة وذلك أثر اعتداء الشرطة عليها مما أسفر عن اصابتها في يدها. ويتم اجراء صور أشعة وفحوصات في المستشفى الانجليزي بالناصرة. 

تصوير: محمد خليلية

 

إقرا ايضا في هذا السياق: