أخبارNews & Politics

اتهام قاصرين من سخنين باحراق شجرتي الميلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام قاصرين (16و17عامًا) من سخنين باحراق شجرتي الميلاد


قدمت النيابة العامة لواء حيفا ، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام بحق قاصرين (16،17عامًا) من سخنين ، باضرام النيران في شجرتي الميلاد بالكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الارثوذكسية في المدينة.
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّ:"الشرطة تفك رموز جريمة احراق شجرة الميلاد في سخنين بشكل متعمد وتلقي القبض على مشتبهين والنيابة تقدم اليوم لائحة اتهام بحقهما".

وأضاف البيان:"تلقت الشرطة يوم 26.12.2021 عدة بلاغات من الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية في مدينة سخنين، مفادهم إضرام النيران بشكل متعمد في شجرة عيد الميلاد التي تم نصبها خارج كل كنيسة وإحراقها جزئيًا".

وأضاف البيان:"مع تلقي البلاغ وصل افراد الشرطة إلى الكنيستين وجمعوا البينات والادلة وشرعوا بالتحقيق بشبهة القيام بالحريق المتعمد.خلال التحقيق، وأثناء إجراء انشطة ميدانية مهمة واستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة، تمكن المحققون من تحديد هوية المشتبهين.هذا والقت الشرطة القبض على مشتبهين ومددت المحكمة لاحقاً فترة توقيفهما ولاحقاً اطلق سراحهما الى الحبس المنزلي".

وأردف بيان الشرطة:"القت الشرطة القبض على المشتبهين البالغين 16 و17 عاما وقدمت النيابة العامة لواء حيفا اليوم لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في حيفا مرفقة بطلب لتمديد الحبس المنزلي حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهما.ترى الشرطة حوادث الإساءة للرموز الدينية ومشاعر الاديان، ببالغ الخطورة ، وستستخدم كافة الوسائل المتوفرة لديها لاحالة الجناة إلى العدالة".

إقرا ايضا في هذا السياق: