أخبارNews & Politics

الصلح القطرية: الصلح في كابول سيتم السبت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الصلح القطرية: الصلح بين عائلتي عكري وريان في كابول سيتم السبت القادم وندعو لإلتزام الهدوء

في الفيديو: توثيق للاعتداء وحرق المنزل في كابول

جاهة الصلح القطرية ناشدت أهالي كابول الإلتزام بالهدوء وقول ما هو خير لدفع مسيرة الصلح في القرية 


أعلنت جاهة الصلح القطرية عن اتمام توقيع اتفاقية الصلح بين عائلتي عكري وريان من كابول يوم السبت القادم الموافق 16.01.2021، ودعت الجاهة جميع الأهالي التزام الهدوء من أجل دفع مسيرة الصلح في القرية.


خلال اجتماع الجاهة اليوم في كابول

الجدير ذكره أنّه بالتزامن مع زيارة لجنة الصلح لكابول، تطور شجار في البلدة بين العائلتين المتنازعتين تخلله احراق منزل والقاء حجارة ومفرقعات. (مرفق فيديو)

وعقّب الشيخ صالح ريان رئيس مجلس كابول المحلي بالقول:"جاءت عملية الحرق واطلاق النار وجاهة الصلح موجودة بساحة ال عكري وقم تم الاتفاق مع عائلة ريان على الصلح يوم السبت القادم ولكن للاسف الخروقات التي قامت بها عائلة عكرية لربما تؤدي الى ترسبات تحتاج الى ترقيع من اجل اتمام الصلح قبل فوات الاوان والدخول الى منطقة مظلمة اكثر"، كما قال.

وجاء في بيان جاهة الصلح القطرية ما يلي:"بسم الله الرحمن الرحيم - قال تعالى في كتابه العزيز (وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله ) صدق الله العظيم.
أهالي كابول الكرام بعد توفيق الله ورعايته تم الاتفاق مع آل ريان وآل عكري- جمل على ما يلي:
1. الصلحة بين الطرفين تكون يوم السبت الموافق ١٦/١/٢٠٢١ ظهرا في قاعة السندباد في قرية كابول.
2. اتفقت الجاهة مع الطرفين آن الصلح يبدأ من اليوم الإثنين ١١/١١/٢٠٢١ الساعه الخامسه مساءا ومن هذه اللحظة يتعهد الطرفان بالإلتزام التام والكامل بعدم كتابة أي نص مهما كان لا إيجابيا ولا سلبيا في أي وسيلة إتصال كانت.
3. مراسيم الصلح تكون يوم السبت حسب برنامج جاهة الصلح وذلك بالتنسيق مع الطرفين ومع شباب صلح خيرين من أهل هذا البلد الطيب.
وعلى الله التوفيق لما فيه خير لأهل هذا البلد ، ونرجو من أهلنا في قرية كابول الإلتزام بالهدوء وقول ما هو خير لدفع مسيرة الصلح في القرية"، بحسب البيان .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كابول عكري ريان