السلطات المحلية

اذار القادم: إطلاق القمر الصناعي النصراوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اذار القادم: إطلاق القمر الصناعي النصراوي


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة ، وجاء فيه ما يلي:" ضمن نشاطات وفعاليات مركز فضاء الناصرة كان من المتوقع اطلاق القمر الاصطناعي الأول من الناصرة في تاريخ 14/1/2021 ولكن للظروف الراهنة بما يتعلق بالإغلاقات واجواء الكورونا سيتم اطلاق القمر الاصطناعي في شهر آذار القادم".


اضاف البيان:" وفي حديث مع د. عبد لله خطبا المسؤول عن المشروع حيث يدير مركز الفضاء التابع لبلدية الناصرة صرح ان هذه الخطوة جاءت تتابع لعمل ثلاثة سنوات في هذا المجال وهي بمثابة خطة تهدف الى تطوير مركز أبحاث الفضاء هذا المسار الجديد في المجتمع العربي والذي دعمته البلدية ورئيسها السيد علي سلاّم منذ فترة حين توجه د. عبد لله خطبا للبلدية من اجل تأسيس مركز فضاء الأول من نوعه في الوسط العربي ولاقى الترحيب والتشجيع".
تابع البيان:" وجدير بالذكر ان تركيب القمر الاصطناعي تمّ من خلال فعاليات ونشاطات المركز النصراوي بأيدي طلاب الناصرة المشاركين في المشروع وهم من أبناء المدينة حيث تم نقله لأحدى قواعد الأطلاق التابعة لشركة سبيس اكس الامريكية في ولاية فلوريدا".
واختتم البيان:" وأكدّ السيد خالد بطو مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب ان هناك مفاجأة أخرى وهي بناء غرفة اتصال وتحكم بالأقمار الاصطناعية سيتم بناءها في مركز فضاء الناصرة بتمويل كامل من رجل الاعمال النصراوي السيد محمد الشيخ سليمان
لكي يتسنى مشاهدة عملية الاطلاق للقمر الاصطناعي من نقطة انطلاقه في فلوريدا من خلال غرفة التحكم في الناصرة الأمر الذي يدعو الى الفخر والاعتزاز كونها ايضاً خطوة جديدة وجريئة في هذا المجال". بحسب البيان.


إقرا ايضا في هذا السياق: