أخبارNews & Politics

نتنياهو يتلقى الجرعة الثانية من لقاح الكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يتلقى الجرعة الثانية من لقاح الكورونا: سنطعم جميع المواطنين في غضون شهرين


تلقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين مساء السبت، الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا في مستشفى شيبا في تل هشومير. قال نتنياهو إنه في محادثتي السابعة عشرة مع صديقي الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، اتفقنا على إرسال شحنة ضخمة من اللقاحات إلى إسرائيل ، والتي ستسمح لنا بتطعيم جميع المواطنين الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا في غضون شهرين. من خلال هذه العملية، يمكننا العودة إلى ال حياة ، وفتح كل شيء ".

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي:" تلقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين قبل فترة وجيزة الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المركز الطبي "شيبا" تل هشومير.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:"مع أنني أصحبت ماهرًا في هذا المجال إلا أنني متحمس، ولدي قناعة بأن جميع مواطني إسرائيل الذين يوشكون على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات يشعرون بنفس القدر من التحمس الذي أشعر به. خلال المكالمة الـ 17 التي أجريتها مع صديقي المدير التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا، اتفقنا على إرسال شحنة ضخمة من اللقاحات إلى دولة إسرائيل، وهو ما سيسمح لنا بتطعيم جميع مواطني إسرائيل ممن تزيد أعمارهم عن 16 عامًا في غضون شهرين، أي بحلول أواخر شهر مارس حسب أقصى تقدير.

ومن المقرر وصول الشحنة الأولى يوم غد، حيث سنتمكن من خلال حملة (عائدون إلى الحياة) من فتح اقتصادنا على وجه السرعة وذلك سيشمل الحانات، والمطاعم وغرف اللياقة البدنية، والمدارس، والكنس، والمسارح. وسنقوم بذلك من خلال بطاقة السفر الخضراء، على أن نوفيكم بمزيد من التفاصيل لاحقًا.ولكي يحدث ذلك، أرجوكم مواطني إسرائيل القيام بأمرين: تلقي التطعيم والالتزام بالإغلاق المضاد للطفرات. نحن نقوم بذلك معًا. دخلنا حالة كورونا معًا وسنكون أول من يخرج منها حول العالم وأقوى من ذي قبل".

كلمات دلالية