أخبارNews & Politics

20 يومًا بدون أمطار في موسم الشتاء!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

20 يومًا بدون أمطار في موسم الشتاء: توقعات بأن تكون فترة الجفاف الحالية الأطول منذ 50 عامًا!


20 يومًا بدون أمطار في موسم الشتاء| تعيش البلاد منذ اكثر من 20 يومًا حالة من الانحباس المطري والجفاف ولا يبدو في الأفق أنّ الفرج قريب! فمنذ أيام نعيش وسط أجواء ربيعية أكثر من انها شتوية كما أنّه من المرتقب أن يطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مطلع الأسبوع القادم لتصبح الحرارة أعلى من المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 6-8 درجات مئوية مع جو دافئ بشكل لافت نهاراً.


صورة توضيحية - iStock Photos  

وعلى الرغم من انّ الخرائط الجوية توقّعت وصول منخفض جويّ  الى البلاد يوم الخميس القادم والذي قد يصحبه هطول أمطار، إلا أنّ الأرصاد عادت وأشارت الى أنّ هناك انحراف بمسار المنخفض المتوقع، وسط تكون الأطول منذ 50 عامًا في ذروة الشتاء!

وبحسب الأرصاد الجوية فإنّ الأجواء ستكون معتدلة وربيعية في الأيام القادمة، وقد نشهد تغيّرًا طفيفا على حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس مع انخفاض على درجات الحرارة واحتمال هطول امطار في بعض المناطق.

يشار أخيرا الى أنّه لم تشهد أي منطقة في البلاد هطول امطار منذ منذ 24 ديسمبر/ كانون ثاني الماضي، وكانت قد حدثت فترة جفاف مماثلة في شتاء 1970 عندما لم تمطر من 19 ديسمبر إلى 9 يناير في ذلك العام.

إقرا ايضا في هذا السياق: