أخبارNews & Politics

اندونيسيا: اختفاء طائرة بعد دقائق من إقلاعها!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اندونيسيا: العثور على حطام وبقايا ملابس في المياه بمنطقة اختفاء طائرة الركّاب بوينغ 737

الطائرة كانت تحمل نحو 50 شخصًا على متنها

أفادت مصادر محلية نقلا عن صيادين في المنطقة أنّه تمّ العثور على حطّام معدنية وأسلاك وبقايا ملابس في مياه البحر في منطقة الكارثة


أعلن ظهر السبت عن اختفاء طائرة ركّاب من طراز بوينغ 737 من الأجواء بعد دقائق من إقلاعها من مطار العاصمة الأندونيسية جاكارتا.

وبحسب المعلومات الأولية الواردة فإنّ "طائرة تابعة لشركة الطيران الاندونيسية "سريويجايا إير" وتحمل الرحلة رقم SJ182 اختفت من الأجواء ومن لوائح المراقبة بعد 4 دقائق من اقلاعها، كما انقطع الاتصال مع طاقم الطائرة".  علمًا أنّ الطائرة كانت تحمل نحو 50 شخصًا على متنها.

ولاحقًا أفادت مصادر محلية نقلا عن صيادين في المنطقة أنّه تمّ العثور على حطّام معدنية وأسلاك وبقايا ملابس في مياه البحر في منطقة الكارثة.


صورة توضيحية - أرشيف رويترز

 وقال سوريانتو كاهيونو، إن فرق البحث والإنقاذ في البلاد أرسلت سفنا إلى آلاف الجزر التي من المرجح أن تكون الطائرة قد سقطت فوقها أو اتجهت نحوها.
وونشرت وكالة الأنباؤ الإندونيسية الرسمية معلومات أفادت بأن الطائرة كانت متجهة إلى بونتياناك وفُقد الاتصال معها في تمام الساعة 2:40 دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي.

وكشفت المعلومات المتوفرة أن الطائرة من طراز بوينغ 737-500 وفُقد الاتصال بها بعد أن أصبحت على ارتفاع 11 ألف قدم وكان الارتفاع يزداد ليصل إلى 13 ألف.

وكانت وكالة رويترز أول من نشر الخبر الذي أشارت فيه إلى أن الطائرة كانت متجهة إلى إحدى مقاطع ات البلاد.

إقرا ايضا في هذا السياق: