الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:01

تويتر يحظر الحساب الشخصي لترامب ويحذف تغريدات له عبر حساب الرئاسة الأمريكي

كل العرب
نُشر: 09/01/21 08:10,  حُتلن: 13:18

قامت منصّة التواصل الاجتماعي "تويتر" بحظر حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك في أعقاب ما وصفه الموقع" خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف"، ويأتي ذلك بعد يومين على أعمال شغب دامية قام به عدد من أنصار ترامب وخلالها اقتحموا مبنى الكونغرس لعدة ساعات، في حادث غير مسبوق بالتاريخ الأميركي.


الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب

من جانبه، اتهم ترامب موقع تويتر بالتآمر لإسكاته، والتنسيق مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لوقف حسابه، علما أن "تويتر" أوقف نهائيا الحساب الشخصي لترامب.  وجاء رد ترامب بسلسلة تغريدات على الحساب الرئاسي الرسمي حذفها تويتر لاحقا، وقال فيها إن تويتر ذهب بعيدا في منع حرية التعبير.

وأضاف الرئيس المنتهية ولايته أنه سينظر في إمكانية بناء منصته الخاصة، مشيرا إلى أنه لولا المادة 230 من قانون الاتصالات لما كان تويتر لينجو بفعلته. وأوضح الموقع أن قراره جاء بعد المراجعة الدقيقة لتغريدات ترامب الأخيرة والظروف المحيطة بها، كما أوقف تويتر لاحقا حساب حملة ترامب الانتخابية.


تويتر يحظر حساب ترامب

وكان تويتر قد حظر الجمعة حسابات لشخصيات مؤيدة لترامب، من بينها الجنرال مايكل فلين أول مستشار أمن قومي لترامب، وذلك بسبب ترويجه لنظريات مؤامرة من طرف منظمة "كيو أنون" (QAnon) اليمينية المتطرفة، وفق الموقع.

كما حذف موقع تويتر تغريدات عدة للرئيس الجمهوري المنتهية ولايته الذي واصل الطعن في صحة الانتخابات الرئاسية، وجمد حسابه لمدة 12 ساعة، قبل أن يعيد تفعيله أول أمس الخميس. وهدد الموقع حينها بإغلاق حساب ترامب نهائيا في حال استمراره بانتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية.


من أعمال الشغب 

واتخذت عدة منصات للتواصل الاجتماعي -بينها تويتر وفيسبوك ويوتيوب- إجراءات عقابية ضد الرئيس ترامب تشمل تعليقا مؤقتا لحساباته عقب اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس في واشنطن الأربعاء، وذلك وسط اتهامات له بتأجيج العنف.

فقد أعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ الخميس تعليق حسابَي ترامب على فيسبوك وإنستغرام إلى أجل غير محدد ولمدة "أسبوعين على الأقل".

وقال زوكربيرغ في بيان إن "أحداث الساعات الـ24 الماضية الصادمة تظهر بجلاء أن الرئيس دونالد ترامب ينوي استخدام فترته المتبقية في المنصب لتقويض انتقال سليم وقانوني للسلطة إلى خلفه المنتخب جو بايدن"، كما قال. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244637.49
BTC
0.52
CNY