الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

كورونا.. المدرب أدهم زعبي:أؤيد الإغلاق لكن آمل أن ينتهي في موعده المقرر

حجاج رحال
نُشر: 08/01/21 06:55,  حُتلن: 10:47

يؤيد المدرب أدهم زعبي - مساعد مدرب فريق هبوعيل الفريديس، المتنافس في دوري الدرجة الأولى - المنطقة الشمالية لفرق المجموعة الأولى، يؤيد قرار الإغلاق للحفاظ على صحة الجميع، لكنه يأمل أن ينتهي في موعده المقرر، لكي تعود الحياة الطبيعية، بما يشمل كرة القدم. وقال أدهم زعبي:"هذا الاغلاق عبارة عن ضربة قاسية بشكل عام ولكره القدم بالذات، ولكن حسب رأيي قرار الاغلاق صحيح وسليم، وخاصه بعد تفشي الوباء بصورة كبيرة ومقلقة للغاية".

وتابع أدهم زعبي:"لا يفرق الوباء بين كبير وصغير وبين لاعب شبيبة ولاعب كبار ايضا، تقريبا في كل بيت كان هنالك مريض أو أكثر، وخاصة في الفترة الأخيرة، لذالك يجب الحد من انتشار الوباء والتشديد على عدم الخروج والتنقل من مكان لآخر".

وأوضح:"لكن من الجهة الأخرى فإنه يشكل ضربة قاسية على النوادي، الفرق، اللاعبين والمدربين ايضا، ادارات الفرق بعد ان صرفت اموالا وبناء فرق تنافس على الصعود واحضرت لاعبين ومدربين بمستوى عالي، وايضا هنالك إدارات جهزت فرقا قوية خوفا من الهبوط وخاصه في الدرجه الأولى، فإن اليوم الجميع يخاف ان يتوقف الدوري نهائيا، او من استمرار الاغلاق، وتذهب جميع الاموال في مهب الريح. والأمر مقلق أيضا لدى اللاعبين والمدربين، فهناك نعم قلق على مصدر رزقهم ، توقف الدوري يعني الخروج الى عطله بدون مقابل مادي، وهنالك ايضا تخوفات ان ينتهي الدوري او تمديد الاغلاق".

وعن الجانب المهني، قال أدهم زعبي:"من ناحيه مهنية ولياقة بدنية، فإن اغلب اللاعبين في الدرجه الاولى اصبحوا يمتلكون الخبرة في التعامل مع الاغلاق، وهم على قدر كافي من المسؤولية في كيفيه الحفاظ على لياقتهم واجسامهم خوفا من الاصابه ايضا، اغلبهم يجرون ويقومون في تمارين شخصية عدا التدريبات الجماعية، انا شخصيا اتابع عن كثب التمارين مع لاعبينا في هبوعيل ابناء الفريديس، اعطيتهم برنامج تدريبي خاص لكي يمروا و يعبروا هذه الفتره بدون اصابات وايضا للحفاظ على لياقتهم البدنية، بالنسبه للفريق بشكل خاص، هذا الاغلاق يضر بالفريق بشكل كبير مهنيا، لان الفريق بشكل عام كان في فتره رائعه من جميع النواحي، اداريا، مهنيا، اجتماعيا، لقد لاحظنا انا والمدرب فايد حسون ان اللاعبين في لياقة بدنية عالية، وخاصة بعد الفوز الساحق على مجد الكروم 4-1, هنالك لاعبين في قمه لياقتهم الرياضيه، مثل محمد ابو راس، احمد عواد، ثائر كتانة، علي زبيدات وغيرهم، الفريق كان يمر في فتره اجتماعيه رائعه، التحام وتكاتف رائع داخل الفريق وخارجه". وأكد على أن "الجمهور بدأ يدعم الفريق ويتابعه في كل خطوة، باختصار جميع الحلقات كامله وهذا يساعد على نجاح الفريق، وهذا الفضل كله يعود على عمل الاداره الداعمه، الطاقم المهني واللاعبين. واخيرا اتمنى ان هذا الاغلاق لا يؤثر بشكل كبير على لياقه اللاعبين، وان نعود باسرع وقت ممكن، وان ينتهي هذا الوباء، وان تصعد عدة فرق عربيه ان شاء الله، وكل عام والجميع بخير".


 

مقالات متعلقة