جامعات / مدارسStudents

تأسيس صندوق القرض الخيري برأس مال 100 مليون شيكل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المعالي تطلق اضخم مشروع في البلاد--تأسيس صندوق القرض الخيري برأس مال 100 مليون شيكل


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" في الوقت الذي حصلت به جمعية، على مصادقة وفقًا للبند 46 من مرسوم ضريبة الدخل- أطلقت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي، مشروع صندوق القرض الخيري المخصص لدعم الطلاب الأكاديميين، والذي سيعتمد على تجنيد رأس مال بقيمة 100 مليون شيكل. وهذا المشروع هو الأضخم من نوعه في البلاد".
واضاف البيان:" أشار مدير عام الجمعية، الأستاذ يوسف عارف، إلى أن الصندوق يُدار بواسطة لجنة توجيه عليا تتكون من شخصيات اكاديمية ومجتمعية، اصحاب مهن حرّة، ورجال أعمال من مختلف مناطق المجتمع العربي، وأن فكرة تأسيس الصندوق جاءت بهدف دعم الطلاب الأكاديميين للقب اول وثاني والدكتوراة الذين يدرسون في جامعات وكليات في البلاد، على ان يقوم الطالب بتسديد القرض وإعادة المبلغ الذي استلمه فقط بدون فوائد مالية (ربا) او اي إستحقاقات مالية إضافية. وتتم إعادة هذا القرض للصندوق بعد إنهاء الطالب التعليم والانخراط في سوق العمل".
وتابع البيان:" يعتبر هذا المشروع هو الأضخم والأكبر والذي يهدف لدعم ومؤازرة الطلاب الأكاديميين العرب الدارسين في البلاد، وسيشكل درعًا واقيًا لهم ويساعدهم بمواصلة مسيرتهم التعليمية وكذلك سيحد من نسبة التسرب من التعليم بسبب الاوضاع الاقتصادية. هذا المشروع يتيح المجال امام ابناء المجتمع العربي لاتخاذ دور ببناء مجتمع أكاديمي وعصامي وكذلك مساعدة الطالب لاستكمال دراسته بدون عوائق مادية ". قال الأستاذ يوسف عارف، وهو أحد المبادرين لتأسيس هذا المشروع، وناشد المجتمع العربي كافة الانضمام والتجند لدعم الصندوق إذ أن الهدف حاليًا هو الوصول إلى عشرة آلاف عضو داعم، وكل عضو بإمكانه التبرع بمبلغ عشرة آلاف شيكل لمرة واحدة بالتقسيط عبر عدة إمكانيات متاحة ومنها حتى عشرة شيكات بهذا المبلغ، أو عبر 12 دفعة بواسطة بطاقة الاعتماد عبر موقع الجمعية، او أمر صرف شهري لحساب الجمعية. وتزامن اطلاق هذا المشروع مع استلام الجمعية تأشيرة المصادقة على بند 46 والذي يعطي لكل من يتبرّع لمؤسّسات عامة معترف بها والتي تعمل لأهداف عامة غير ربحيّة مثل الجمعيّات المسجّلة أو الشركات لمصلحة الجمهور بأكثر من 190 شيكل، الحق باسترجاع مالي من ضريبة الدخل. اي ان التبرّع معترف به لغايات ضريبيّة إذا تمّ منحه لمؤسّسة تحمل مصادقة وفقًا للبند 46".

كلمات دلالية