فنانين

فيديو| رانيا يوسف: الحجاب ليس فرضًا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شاهد| المصرية رانيا يوسف تثير الجدل: مؤخرتي جميلة لما لا أظهرها والحجاب ليس فرضًا!

رانيا ردت مباشرةً بعد سؤالها هل سترتدي الحجاب:" يا ساتر ليه كدة"

عند سؤالها عن فساتينها الجريئة واظهر "مؤخرتها" من خلال اختياراتها للملابس، قالت:"اللي عندو حاجة حلوة يخبيها ليه؟ ربنا بيقول و"اما بنعمة ربك فحدث"

رانيا يوسف: الحجاب شيء أُقحم على ثقافة المصريين ولم تفرضه تعاليم الدين الإسلامي


يبدو أنّ الممثلة المصرية رانيا يوسف تستهدف إثارة الجدل بشكل مستمرة لتصبح "تريند" عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ليس بفضل أعمالها الفنية إنما بسبب ملابسها المثيرة وتصريحاتها الجريئة.
وفي أحدث تصريحاتها، اعتبرت رانيا يوسف أنّ الحجاب ليس فرضًا اسلاميًا، حيث صرّحت خلال حوار تلفزيوني مع المذيع نزار الفارس إنها ترفض بشكل تام ارتداء النساء الحجاب، مؤكدةً أنه "شيء أُقحم على ثقافة المصريين ولم تفرضه تعاليم الدين الإسلامي"، على حدّ تعبيرها.

وأضافت مباشرةً بعد سؤالها هل سترتدي الحجاب:" يا ساتر ليه كدة"، موضحةً أن "الحجاب لا علاقة له بستر المرأة، لأنها لا تسير في الشارع بملابس البحر".

 

وفسّرت الممثلة المصرية وجهة نظرها بالقول إنّ "الحجاب فُرض على ثقافة المصريين في أواخر السبعينيات، فقبل هذا التاريخ لم تكن زوجات علماء الأزهر يرتدين الحجاب"، متحديةً أن يخرج أحدٌ امرأة محجّبة وسط جمهور حفلات أم كلثوم. وأكدت أن "الحجاب ليس فرضاً في الإسلام، إلا أنه فُرض بشكل صريح على جميع المسلمين".

وعند سؤالها عن فساتينها الجريئة واظهر "مؤخرتها" من خلال اختياراتها للملابس، قالت:"اللي عندو حاجة حلوة يخبيها ليه؟ ربنا بيقول و"اما بنعمة ربك فحدث".

يُذكر أن رانيا يوسف انتقدت المذيع نزار الفارس مقدّم البرنامج، واتّهمته بمحاولة استغلال المقابلة لإظهارها بشكل معين يخدم أهدافه، مؤكدةً أنها لم تُحسن التصرف خلال المقابلة، وكانت تخشى من حدوث أزمة بين مصر والعراق.


رانيا يوسف خلال المقابلة

إقرا ايضا في هذا السياق: