جامعات / مدارسStudents

هجوم إلكتروني على جامعة بن غوريون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جهاز السايبر الإسرائيلي يعلن: هجوم إلكتروني على جامعة بن غوريون - بئر السبع

جامعة "بن غوريون" في النقب:

في هذه المرحلة تستمر الجامعة في العمل كالمعتاد باستثناء الصعوبات الموضعية ولا يُعرف عن ضرر كبير للخوادم، فيما لا تزال المشكلة قيد البحث


أطلعت جامعة "بن غوريون" في النقب، اليوم (الأربعاء)، أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة عن هجوم من قبل القراصنة على عدد من خوادم الجامعة. وقد تم تحديد الحادث خلال جزء من عمليات المسح الدورية التي تجريها الجامعة بالتعاون مع جهاز السايبر الوطني الإسرائيلي.


جامعة بن غوريون

وقالت الجامعة في بيانها الذي وصلت نسخة عنه إلى مراسل "كل العرب"، إنه في هذه المرحلة تستمر الجامعة في العمل كالمعتاد باستثناء الصعوبات الموضعية ولا يُعرف عن ضرر كبير للخوادم، فيما لا تزال المشكلة قيد البحث. وأشارت الجامعة إلى أنها تتخذ إجراءات وقائية.
منذ اللحظة التي تم فيها اكتشاف الاختراق، تم إنشاء فريق مشترك من الباحثين من جهاز السايبر الوطني الإسرائيلي وقسم التقنيات والابتكار الرقمي في الجامعة، حيث قام الفريق المشترك بسلسلة من الإجراءات لمحاولة منع تسرب المعلومات ويعمل حاليًا على احتواء الحادث وتقليل أضراره قدر الإمكان.
في الوقت نفسه، يقوم الفريق بإجراء مسح شامل لجميع خوادم الجامعة للتحقق فيما إذا كانت هناك قرصنة إضافية وكذلك للتحقق من قوة الحماية لخدمات الكمبيوتر والخوادم.
وأفيد أنه تستمر الأنظمة المتعلقة بخدمة الطلاب والتعلم الأكاديمي عن بعد والوصول إلى قواعد البيانات الأكاديمية والاختبارات والعمل البحثي بالعمل كالمعتاد.
وقال رئيس الجامعة، البروفيسور دانئيل حيموفيتش: "جامعة بن غوريون في النقب، مثلها مثل المؤسسات الأخرى في جميع أنحاء العالم، هي هدف جيد لقراصنة. نعمل على معالجة الأمر بأسرع وقت ممكن وتقليل الضرر المحتمل".
وختم قائلا: "هذه حادثة خطيرة ونقوم بتعزيز حماية خوادم الجامعة بكافة الوسائل الضرورية، ولن ندخر موارد لذلك".

إقرا ايضا في هذا السياق: