منبر العربHyde Park

جريمة نكراء -الدكتور صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جريمة نكراء -الدكتور صالح نجيدات


من يوم الى يوم يفجع المجتمع العربي بجريمة نكراء تهز وجدان كل غيور على مصير هذا المجتمع الذي كان في الماضي واحة امن وسلام ولم ترَ خلال عهوده السابقة هذه الجرائم البشعة , وليلة امس طالعتنا الاخبار بجريمة بشعة حدثت في قرية كفر قرع وهي قتل شاب في الرابعة والعشرين من عمره لا زال في مقتبل العمر , الابن الوحيد لوالديه .
نتألم جدا لوقوع هذه الجرائم البشعه , والكل عاجز عن عمل اي شيء , وليس بمقدورنا ان نعبر عن هذا الالم الا بالكتابة , فالى متى يبقى شلال الدم يجري بغزارة في مجتمعنا ؟ , سته من الشباب قتلوا خلال اقل من اسبوع , لماذا الناس لا تتحرك في بلداتنا وتقيم لجان شعبية في كل بلد تجوب الشوارع لمنع الجريمة ؟ , لماذا لا تقام الحواجز الامنية في قرانا لردع كل من تسول له نفسه بارتكاب جريمة ؟ لماذا رؤساء السلطات ال محلية لا يحركون ساكنا ولماذا لا يبادرون لاقامة لجان شعبية تحمي مجتمعنا من الجرمين ؟ لماذا لا تجوب دوريات الشرطه شوارع بلداتنا لمنع الجريمه , وهي تصل الى مكان وقوع الجريمة بعد حدوثها ؟ .
اهمال حل المشاكل وتراكمها وكذلك اهمال مشاكل الشباب من قبل الدوله والسلطات المحليه العربية وإهمال الاهل لأبنائهم هو الذي يؤدي الى مثل هذه الجرائم البشعة , الشاب المشكلجي المجرم الذي يجلب المال الحرام لاهله الا يعلم اهله به وبتصرفاته , ولماذا لا يمنعوه من ذلك ؟
أسأل الله ان يسود الامن والأمان في مجتمعنا عامة وان يحفظه من كل مكروه , اللهم آمين.

كلمات دلالية