الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

طه: هنالك كارثة بمدرسة الرينة

العرب
نُشر: 13/11/08 13:30

بعث النائب واصل طه برسالة الى وزيرة المعارف والثقافة يولي تمير ونسخة عنها الى رئيس الحكومة ايهود اولمرت ونقابة المعلمين، يطالب فيها التدخل السريع والفوري لإنقاذ السنة الدراسية لـ 850 طالباً، وتمكين 194 طالباً تقديم امتحانات البجروت وتعويضهم عن خسارتهم.

 وفيما يلي نص الرسالة:

لحضرة وزيرة المعارف والثقافة
السيدة يولي تمير
القدس

الموضوع: الكارثة التعليمية في الثانوية الشاملة الرينة، وبلادة الإحساس وقلة المسؤولية من الوزارة وخطر ضياع السنة الدراسية والتقدم لإمتحانات البجروت.
منذ إبتداء السنة الدراسية 2008/2009، ينفذ المعلمون في مدرسة الرينة الثانوية إضرابات وتشويشات متواصلة في العمل بسبب عدم تلقيهم رواتبهم منذ شهر تموز الماضي وعدم دفع المستحقات الأخرى لصناديق الإستكمال وغيرها، ولم يدرس الطلاب سوى بضعة أيام. 
لمعرفة السيدة الوزيرة، فإن مدرسة الرينة الثانوية الشاملة من أنجح المدارس وتضم 24 شعبة من صف تاسع حتى ثاني عشر، ويدرس فيها 850 طالباً منهم 194 طالباً في الثواني عشر حيث يفترض أن يستعدوا لإمتحانات البجروت كما في المدارس االثانوية الأخرى.



إننا نحمل وزارة المعارف المسؤولية الكاملة والاولى عن هذه الكارثة التعليمية ونؤكد: أن طلابا يجب أن لا يكونوا ضحايا فشل أي تقصير حكومي أو سلطة محلية، وأننا لا نقبل أن يقعوا ضحايا بين الكراسي والصراعات أين كان نوعها.
إننا نؤيد نضال المعلمين ونثمن موقفهم المسؤول الذي تجلى في التدريس الجزئي ورفض طلب نقابة المعلمين إغلاق المدرسة كلياً، ونطالب الوزيرة التدخل الشخصي الفوري لإيجاد حل سريع لهذه الكارثة وتعويض الطلاب عن خسارتهم الكبيرة وخصوصاً طلاب الثواني عشر.

مقالات متعلقة