أخبارNews & Politics

مستشفى الناصرة الإنجليزي يعقد مؤتمرا ببث مباشر بموضوع أمراض الرئة والصدر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مستشفى الناصرة الإنجليزي يعقد مؤتمرا ببث مباشر بموضوع أمراض الرئة والصدر


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" بمبادرة وتنظيم معهد الرئات في مستشفى الناصرة الإنجليزي عقد مؤخرا في بث مباشر مؤتمرًا بموضوع "أمراض الرئة والصدر".استُهل المؤتمر، الذي تولّى عرافته الدكتور جهاد خوري، أخصائي طب باطني وأمراض الرئة وطبيب معهد الرئات في مستشفى الناصرة ومستشفى الكرمل، بكلمة ترحيبية من  بروفسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي وأخصّائي أمراض الأطفال، الرئة وأمراض النوم.تميّز المؤتمر بحضور مشرّف، رغم عقده عبر قنوات البث المباشر، وبتفاعل كبير من قبل المشاركين وذلك نظرا لأهميّة المواضيع المطروحة".

واضاف البيان:" قد طرح المؤتمر مواضيع هامة عدة بموضوع أمراض الرئة والصدر من خلال محاضرات متعدّدة المجالات كانت أولها محاضرة الدكتور جهاد خوري بموضوع الربو. بعدها قدّم دكتور راشد شقيري، أخصّائي أمراض الرئة في معهد الرئات في مستشفى الناصرة الإنجليزي، محاضرة بموضوع أمراض الانسداد الرئوي المزمن وعلاج الحالات الصعبة، فيما قدّم الدكتور روني بن أفي، جراح الصدر والقلب في مستشفى الناصرة الإنجليزي ومستشفى  بوريا محاضرة هامّة في موضوع الكشف المبكر عن سرطان الرئة.

أما موضوع البحث الأخير في المؤتمر فكان حول تصوير الأشعّة للصدر وقدّمها الدكتور سهيل عرطول، أخصّائي الأشعة ومدير معهد الأشّعة في مستشفى الناصرة.

وجاء في البيان:" يُذكر أن مستشفى الناصرة الإنجليزي قام مؤخّرا بتوسيع خدمات معهد الرئة في المستشفى وذلك بعد انضمام كل من دكتور جهاد خوري ودكتور راشد شقيري واللذان تخصصا في مجال أمراض الرئة في مستشفى الكرمل ب حيفا . إلى جانب مسيرتهم العلمية والمهنية الغنية والمميزة في مجال الطب، فالاثنان  نشيطان أيضًا في الحقل الاكاديمي والتعليمي والبحث العلمي، وذلك بمرافقتهم وتعليمهم لطلاب الطب في التخنيون وفي مستشفى الكرمل إلى جانب مشاركتهم في أبحاث طبية علمية مختلفة خلال مسيرتهم المهنية".

كلمات دلالية