أخبارNews & Politics

رهط: افتتاح وحدة خاصة للبحث عن المفقودين وإعادتهم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو وصور| رهط: افتتاح وحدة خاصة للبحث عن المفقودين وإعادتهم


بمبادرة من عدد من الناشطين في جمعية "أبناء حارتنا" الناشطة بمدينة رهط وشقيب السلام في النقب ، تمّ افتتاح وحدة خاصة من المتطوعين أصحاب الخبرة، من مختلف أنحاء النقب تعنى بالبحث عن المفقودين وإعادتهم. وقال مؤسس الجمعية، حسن أبو غليون، في حديث لمراسل "كل العرب": "نحن سعداء اليوم بافتتاح هذه الوحدة، التي هدفها البحث عن مفقودين بدون تفرقة بين دين ولون – إن كان يهوديا أو نصرانيا أو مسلم – أو أسود أو أبيض. فتحنا هذه الدورة في ملعب بلدي هبوعيل رهط من أجل أن نكون قدوة للأشبال الذين يشاركون في مباريات على أرض هذا الملعب".
أما المتطوع مبارك الفراونة، من شقيب السلام، فأشار إلى أن "هدف التطوع في هذه الوحدة هو إنساني ونحن ندعم ذلك ليس من أجل الربح المادي بل من أجل مساعدة الناس في أزمتهم، حيث نعلم كيف يشعر الأهل حين يفقدون أولادهم".
ويأتي افتتاح الوحدة، تزامنا مع تبني أربعين فتى من المنطقة، لمساعدتهم ومساندتهم في مجال التعليم ومحاولة حل المشاكل التي تواجههم، إن كان في النادي أو البيت أو المدرسة وغرس روح التطوع والعطاء للمجتمع وأشغالهم في أمور إيجابية.
إبراهيم أبو زغيلة – مدرب هبوعيل رهط – قال: "أنا أتطوع أيضا في تدريب فريق هبوعيل كما الجميع هنا، وبالتالي نريد من الشبيبة والأولاد في الفريق أن يتطوعوا ليشعروا بالانتماء إلى بلدهم ومجتمعهم".
يشار إلى أنّ التطوع وحثّ الفتية على إشغال أنفسهم في مجال الرياضة خاصة كرة القدم، يأتي في ظل تفشي آفة العنف في المجتمع العربي، حيث يرى القائمون على المشروع أنّ مثل هذه الفعاليات ستؤدي إلى غرس روح التآخي والصبر وخفض ظاهرة العنف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط