أخبارNews & Politics

إسرائيل تتجه نحو إغلاق مُحكم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إسرائيل تتجه نحو إغلاق مُحكم: تشديد القيود لمدة 10 أيام يشمل إغلاق جهاز التعليم

حذّرت وزارة الصحة من الضغط الكبير في المستشفيات ومن الارتفاع المقلق بعدد الاصابات، معتبرة أنّ المعطيات تشير الى قرب "كارثة"


البلاد تتجه نحو إغلاق مُحكم| يبدو أنّ "الإغلاق" الساري في اسرائيل ليس إغلاقًا بالفعل، حيث من المرتقب أن تعلن الحكومة خلال الـ48 ساعة القادمة عن إغلاق مُحكم سيمتد أسبوعًا حتى 10 أيام، على أن يتمّ خلاله تشديد القيود بشكل كبير، وسيضمل أيضًا اغلاق جهاز التعليم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد في أعداد الاصابات في البلاد بشكل كبير بحيث بلغ عدد الاصابات النشطة بكورونا في البلاد  52,123 إصابة، فيما بلغ مجمل عدد إصابات كورونا منذ بداية الجائحة 445,845 حالة. 


رويترز

وحذّرت وزارة الصحة من الضغط الكبير في المستشفيات ومن الارتفاع المقلق بعدد الاصابات، معتبرة أنّ "المعطيات تشير الى قرب "كارثة" في حال عدم اتخاذ قرار بتشديد القيود حيث تتواجد البلاد في وضع قد تكون فيه قريبة من "سيناريو ايطاليا" الذي شهدناه سابقا"، بحسب وزارة الصحّة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن رغبته بتشديد القيود واتخاذ القررار بهذا الشأن خلال 48 ساعة، وأكدت مصادرمطلعة أنّ نتنياهو يتجه بالفعل الى اغلاق مًحكم لمدّة قصيرة وسيشمل جهاز التعليم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
إسرائيل إغلاق