رياضة وشبابSports

مباراة وديّة تجمع المغرب وإسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسميًا: إقامة مباراة وديّة ستجمع منتخبي المغرب وإسرائيل لتقوية العلاقات بين الدولتين!


أعلن بشكل رسميّ، الاثنين، عن اتفاق الإتحاد المغربي لكرة القدم مع رئيس الإتحاد الاسرائيلي لكرة القدم على إقامة مباراة وديّة تجمع منتخب البلدين قريبًا.

وذكرت مصادر أنّ التحضيرات للمباراة جارية على قدم وساق وذلك في أعقاب اجتماع جمع بين رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع ونظيره الإسرائيلي أورين حسون نهاية الأسبوع.


أرشيف رويترز

وبحسب ما ورد من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم فإنّ "لدينا فرصة نادرة، بفضل التحركات الشجاعة لقادة الدولتين، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم ولإعطاء نموذج ناجح للاتحادات الأخرى". واعتبر أن "إقامة مباراة بين المنتخبين الإسرائيلي والمغربي مهمة للغاية"، مضيفا "لا أشك في أن ما يبدأ على أرض الملعب سينجح في كل مكان آخر، بالنسبة لنا، هذه بداية صداقة رائعة" بحسب بلاغ للاتحاد الإسرائيلي. 

من جانبه، صرح فوزي القجع رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم قائلًا:"كنا ننتظر هذه المحادثة منذ سنوات عديدة وها هي تتحقق اليوم بفضل التحرك الشجاع لملك المغرب محمد السادس، لدينا الفرصة لتقوية العلاقة بين الأمم من خلال كرة القدم، أود أن أدعوكم إلى المغرب حتى نتمكن من التفكير معا في السبل التي يمكننا من خلالها بناء تعاون بيننا وبالطبع تنسيق المباريات بين فرقنا "، على حدّ تعبيره.

إقرا ايضا في هذا السياق: