أخبارNews & Politics

واشنطن تناقش خفض جرعة لقاح Moderna
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

واشنطن تناقش خفض جرعة لقاح Moderna لتسريع عملية التطعيم


قال عالم المناعة الأمريكي منصف السلاوي، إن المسؤولين الأمريكيين يبحثون إمكانية خفض جرعة لقاح Moderna إلى النصف، لتسريع العملية وزيادة تغطية تطعيم السكان.

وأضاف، الذي يرأس مجموعة من العلماء التي تشارك في برنامج الحكومة لتصميم وتوزيع اللقاحات: "البديل على الشكل التالي: نحن نعلم أنه في حالة لقاح Moderna، إذا تم تطعيم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عاما مرتين بنصف الجرعة على شكل متتال، فيسمح ذلك بتطعيم ضعف العدد بالجرعات التي لدينا".

وتابع السلاوي، في مقابلة مع شبكة CBS، القول إن استخدام نصف الجرعة ينتج "نفس الاستجابة المناعية تماما" كما في الجرعة الكاملة. وانطلاقا من ذلك تجري في الوقت الراهن، مناقشات داخل الشركة ومع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، حول خطة العمل هذه.

في الوقت نفسه، شدد السلاوي على أنه لا يزال ينبغي أن تكون هناك جرعتان بالضبط وليس جرعة واحدة. وقال العالم "أعتقد أن هذا نهج أكثر مسؤولية، يعتمد على الحقائق والبيانات المتاحة". وفي 11 ديسمبر، وافقت إدارة الغذاء والدواء بوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية (FDA)، على لقاح طورته شركتا Pfizer و BioNTech. في 18 ديسمبر، نال لقاح شركة "موديرنا"، موافقة مماثلة من نفس الإدارة

إقرا ايضا في هذا السياق: