أخبارNews & Politics

أدلشتاين في الناصرة: لا بدّ من الإغلاق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الصحة في الناصرة: أعداد المتطعمين في وتيرة عالية لكن لا بد من إغلاق لأسبوعين للسيطرة على تفشي الفيروس


قال وزير الصحة يولي أدلشتاين إنه من المهم الإستمرار في الوتيرة العالية في الحصول على التطعيم للإنتصار على الكورونا، في الوقت الذي تطعم فيه أكثر من مليون شخص في البلاد، وتشير التوقعات إلى الوصول إلى مليوني شخص متطعم حتى نهاية الأسبوع الحالي، مؤكدا على أن إسرائيل من أكثر الدول تقدما في التطعبم، بفضل إتفاقيات سريعة وقعتها مع الشركات المنتجة للتطعيم.

ووردت أقواله خلال مؤتمر صحفي عقد في صندوق المرضى العام كلاليت في ديانا الناصرة ، رافقه فيه مدير عام وزارة الصحة حيزي ليفي والسيد عوني يوسف - نائب مدير لواء الشمال كلاليت ومدير كلاليت أبراج الناصرة وعضو اللجنة الإستشارية لوزارة الصحة في موضوع الكورونا.
كما تحدث الوزير أدلشتاين عن أهمية الانصياع لتعليمات وزارة الصحة والحصول على التطعيم للتغلب على الكورونا، حيث نوه الوزير بأنه لا مفر من تشديد الإغلاق لمدة أسبوعين، من أجل السيطرة على الأوضاع والعودة في أسرع وقت ممكن لممارسة حياتنا الطبيعية، لتتحسن في جميع الجوانب، حيث سيطالب بفرض إغلاق تام لمدة أسبوعين، بهدف المساهمة للخروج من هذه الضائقة،  حيث أن أعداد مصابي المورونا في إرتفاع مستمر، .
وتابع:"اليوم نحن نريد من جميع سكان الدولة من العرب واليهود والمتدينين الحصول على اللقاح، من أجل الخروج من جائحة وباء الكورونا. أنا اعلم ان الاوضاع صعبة، ولكن نحن نهتم بصحة وسلامة كافة مواطني الدولة ونريد الخروج من هذا الاغلاق ونحن على مشارف الخروج من هذه الجائحة". واضاف الوزير ان هنالك بعض الأشخاص لا يتعاونون مع الجهات المسؤولة من اجل السلامة العامة لهم وللمواطنين.
كما قال الوزير أدلشتاين أن ال حياة ستعود إلى طبيعتها خلال الاشهر القليلة القادمة بشكل تدريجي، حينما يحصل أكبر عدد من المواطنين على اللقاح. "ونحن نتوقع بان هذا الامر سيكون خلال ثلاثة أشهر".
وعن الاخبار المضللة قال "لا تنجروا خلف هذه الاخبار، فأنا ورئيس الحكومة حصلنا على التطعيم ولم يحدث لنا شيء ولما يصبح لدينا ذنب كنا يشيعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
وردا على سؤاله حول تطعيم المواطن محمد جبارين من ام الفحم "المتطعم رقم مليون" وانه كان مسجونا على خلفية جريمة قتل، قال بأن ما حدث عشوائي وهذا أكبر اثبات بان ما حصل غير مضلل، ولكل مواطن الحق بالحصول على اللقاح اذا كان مواطنا صالحا او اسيرا او سجينا او شخص لا تود ان يكون رفيقا لك، ولكن الجميع سيحصلون على التطعيم ضد الكورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق: