أخبارNews & Politics

رسميًا| أشكنازي يترك كاحول لافان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسميًا| وزير الخارجية غابي أشكنازي ينسحب من كاحول لافان ويأخذ استراحة من الحياة السياسية

 يستمر تفكك حزب "كاحول لافان" على الرغم من إصرار غانتس على خوض انتخابات الكنيست الـ24 المرتقبة في آذار 2021 


أعلن اليوم الاربعاء وزير الخارجية الإسرائيلي والرجل الثاني في "كاحول لافان" غابي أشكنازي بشكل رسميّ ترك الساحة السياسية بشكل مؤقت وأخذ استراحة ليدرس خطواه القادمة سياسيًا، موضحًا انّه ينسحب من حزب "كاحول لافان"، الذي كان من ابرز مقيميه الى جانب زعيمه بيني غانتس.


 وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي

وبهذا، يستمر تفكك حزب "كاحول لافان" على الرغم من إصرار غانتس على خوض انتخابات الكنيست الـ24 المرتقبة في آذار 2021. ويذكر أنّ وزير القضاء آفي نيسانكورن قدّم استقالته من منصبه صباح اليوم (الأربعاء) وأعلن أيضًا عن ترك حزب "كاحول لافان".

وفي العودة الى تصريحاته، قال أشكنازي:"قررت أن لا أكمل طريقي مع "كاحول لافان"، سوف آخذ استراحة وأدرس خطواتي القادمة"، وأضاف:"أشكر بيني على الشراكة وأتمنى له النجاح"، وأوضح أشكنازي أنذه سيستمر بمنصبه وزيرًا للخارجية ما دام الأمر يتطلب ذلك، على حدّ تعبيره. 

من جانبه، سارع بيني غانتس إلى تقديم شكره لأشكنازي، حيث غرّد عبر تويتر فكتب:"أحترم قرار صديقي وزير الخارجية أشكنازي وأشكره من كل قلبي على الشراكة في العامين الأخيرين من أجل دولة إسرائيل. انا وغابي نعرف بعضنا منذ سنوات طويلة وتقدير له كبير"، كما ورد في التغريدة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أشكنازي كاحول لافان