أخبارNews & Politics

إقبال ضعيف بالبلدات العربية على التطعيمات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لقاحات كورونا في إسرائيل: إقبال ضعيف بالبلدات العربية و11% من متلقي اللقاح أصغر من 60 عامًا

واحد من بين كل 5 إسرائيليين فوق جيل الـ60 عامًا تلقوا اللقاح حتى الآن


معطيات تلقيح كورونا في إسرائيل تنكشف| يستدل من أحدث المعطيات التي نشرتها وزارة الصحّة الإسرائيلية أنّ أكثر من نصف مليون مواطن تلقوا التطعيم ضدّ فيروس كورونا المستجد حتى الآن. وكان ملفتًا من المعطيات أنّ اقبال المواطنين في البلدات العربية ضعيفًا ولم يسجّل تجاوبًا لدى المواطنين العرب من أجل تلقي اللقاح خصوصًا في بلدات النقب .


صورة توضيحية - رويترز

ويستدل من المعطيات (صحيح حتى صباح اليوم الثلاثاء 29.12.2020) أيضًا أنّ نحو 11% من متلقي اللقاح هم أبناء أقل من 60 عامًا، وقسم منهم من أفراد الطواقم الطبيّة. وبموجب المعطيات فإنّ واحدًا من بين كل 5 إسرائيليين فوق جيل الـ60 عامًا تلقوا اللقاح حتى الآن.

وتعتبر كل من عراد، كريات شمونه وكريات طبعون من البلدات ذات أعلى نسبة متلقي لقاح في إسرائيل مقارنة بعدد السكان. أما تل أبيب فهي صاحبة أعلى عدد مواطنين تلقوا اللقاح بحيث وصل العدد فيها الى 27 ألف مواطن، تليها القدس مع 24 ألف مواطن، و حيفا 22.7 مواطنا. 

وبموجب المعطيات فإنّ البلدات العربية تتواجد في أسفل قائمة متلقي اللقاح ومن بينها: شقيب السلام، تل السبع، اللقية، كسيفة، عرعرة النقب، حورة، يركا ، كفرمندا، جلجولية ، كفرقاسم، عين ماهل ودالية الكرمل.

أعداد متلقي اللقاح بحسب الفئة العمرية

إقرا ايضا في هذا السياق: