أخبارNews & Politics

دير حنا تشجع المبدعين وتحيي روح الميلاد الحقيقي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دير حنا تشجع المبدعين وتحيي روح الميلاد الحقيقي


عممت الناطقة الاعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي:" عندما نقول عيد الميلاد المجيد نقول أيضا عيد كل الناس عيد كل الاخوة، إذ أن عيد الميلاد هو عيد وطني يشارك فيه المسيحيون وطوائف اخرى للتأكيد على وحدتنا ". فليس سرا على أحد أن أرضنا تحتضن أعظم المقدّسات المسيحية في العالم".

اضاف البيان:" ضمن فعاليات "عيد الميلاد" المتعددة نظّم المجلس المحلي والمركز الجماهيري تظاهرة فنية بمشاركة 40 فنان وفنانة من البلاد بعثت من خلالها برسائل لابناء وبنات ديرحنا مبنية من مفردات حقهم بال حياة والإبداع والأمل والمستقبل. والرغبة في توظيف الإبداع والفن كوسيلة للتغلب على الظروف الطارئة التي تسود بلادنا".
وتابع البيان:" وأكد رئيس المجلس البلدي قاسم سالم أنه ومن خلال الثقافة ونشرها نتحدّى مظاهر العنف والجريمة المستفحلة بمجتمعنا، كما وإننا نؤمن أنّ الفعل الثّقافيّ هو ضرورة وطنيّة، وهو حِبرنا الذي نرسّخ فيه الرّواية الجماعيّة والحكاية الفلسطينيّة، التي تشكّل حصنًا منيعًا للأجيال أمام محاولاتِ الاقتلاع،والتّجهيل، والتّغييب. فإدارة المجلس المحلي والمركز الجماهيري يعملان جاهدين في سبيل مأسسة العمل الثّقافيّ الديراوي. من خلال إقامة فعاليات تخلق مشهداً حضارياً وتنمي الوعي الثقافي والوطني لأجيال وشرائح المجتمع الديراوي". 
واختتم البيان:" بينما أكد مدير المركز الجماهيري اياد نجار
التظاهرة الفنية بمناسبة الميلاد المجيد تظاهرة محبة وسلام ومشهد ثقافي راقي لنرقى بدير حنا واهلها الى ما يستحقون في العمل الجماهيري . بدأت بإدارة المركز الجماهيري قبل سنة ونيف ادارة ذات رؤيا واضحة ذات اهداف مستقبلية بالتعاون مع ادارة المجلس المحلي والمجلس الاداري في المركز الجماهيري ممثلة برئيس المجلس المحلي ورئيس المجلس الاداري في المركز الجماهيري المحامي قاسم سالم. مضيفا نتعهد بتحويل هذا النشاط الثقافي لتقليد سنوي". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: