الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

إسرائيل تدخل الإغلاق الثالث: أين ستُنصب حواجز الشرطة وما هي القيود والممنوعات؟

كل العرب
نُشر: 27/12/20 17:25,  حُتلن: 02:49

جهاز التعليم كاملًا سيستمر بالعمل خلال الاغلاق

بموجب قرارات الحكومة بشأن الإغلاق، فإنّه يقتصر الخروج من المنزل لمسافة تبعد كيلومتر واحد فقط

 ستركز الشرطة في هذا الإغلاق على التجمعات المحظورة، على حساب الحواجز الشرطية

ستنتشر الحواجز الشرطة في شوارع البلاد، لكن لن تكون الحواجز بين المدن والبلدات ثابتة بحيث ستتنقل دورات الشرطة بين البلدات وداخلها

إسرائيل تحت الإغلاق الثالث| للمرة الثالثة منذ بداية جائحة الكورونا، دخلت إسرائيل الى إغلاق ثالث في تمام الساعة 17:00 من مساء اليوم الأحد (27.12)، على ان يستمر لأسبوعين (قابل للتمديد). ويشار الى أنّ البلاد شهدت في الساعات الاخيرة ما قبل الاغلاق حركة سير خانقة في مختلف الشوارع الى جانب اقبال "هستيري" من المواطنين على المحلات والمجمعات التجارية.


اقبال "هستيري" من المواطنين على المحلات والمجمعات التجارية قبل الإغلاق


ومن أبرز الخطوط العريضة للإغلاق الثالث نشر حواجز للشرطة في مختلف أنحاء البلاد، إغلاق السوق التجاري، منع تام للتجمهر ومنع الخروج من المنزل لمسافة تبعد أكثر من 1 كيلومتر.

ويأتي فرض الاغلاق الثالث في ظل الارتفاع الحاد بأعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد بحيث تخطى عدد الاصابات النشطة حاليا حاجز الـ35 ألف إصابة نشطة، الى جانب آلاف الاصابات الجديدة بشكل يوميّ.


الشرطة ستنشر الحواجز في شوارع معيّنة ودورياتها ستجري جولات تفقدية

وبموجب قرارات الحكومة بشأن الإغلاق، فإنّه يقتصر الخروج من المنزل لمسافة تبعد كيلومتر واحد فقط. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم حظر إقامة أي شخص في منزل آخر، كما ستمنع امكانية التحصيل الذاتي (تيك أوي) من المطاعم.
هذا، ويحظر أيضًا التجمع لأكثر من 20 شخصًا في منطقة مفتوحة، فيما يُسمح بالتجمع لما يصل إلى عشرة أشخاص داخل مبنى مغلق. وفي أماكن الإقامة/ المنازل، فإنّه يُسمح بوجود الأسرة النواة (الأولية) فقط. كما تنطبق القيود أيضًا على الصلاة.

يذكر أنه من ضمن القرارات في الإغلاق الثالث أنّ المواصلات العامّة ستبقى تعمل بموجب المنظومة الحالية وبشكل كامل، لكن سيتم فرض قيود على نسبة اشغال لتكون 50 %.

جهاز التعليم
على صعيد جهاز التعليم، فإنّ مفاجأة غير متوقعة لوزارة التربية والتعليم والمدارس كانت اليوم بالإعلان عن استمرار التعليم خلال الاغلاق أيضًا للصفوف خامس حتى عاشر (في المدن والبلدات الخضراء والصفراء). علمًا أنّ قرار الحكومة الأخير بهذا الشأن كان استمرار التعليم في البساتين ورياض الاطفال وفوف 11- 12. ما يعني أنّ جهاز التعليم كاملًا سيستمر بالعمل خلال الاغلاق. 
 

الشرطة: تركيز على التجمهر ونصب حواجز
من جانبها، أعلنت شرطة إسرائيل (الأحد) أنها ستركز خلال الإغلاق على فرض القانون والإنفاذ في التجمعات والمحلات التجارية المخالفة وخرق الحجر الصحي، وليس على الأفراد.
وقال تساحي شرابي ، رئيس العمليات في الشرطة ، خلال مناقشة اللجنة الدستورية للإغلاق، "التركيز الكبير هذه المرة سيكون على التجمعات التي تضم عددًا كبيرًا من الأشخاص والأشخاص الذين لن يرتدوا الكمامات".

ما هي الشوارع التي ستُنصب بها حواجز في البلاد:
كما ذكر ستركز الشرطة في هذا الإغلاق على التجمعات المحظورة، على حساب الحواجز الشرطية. لكن بكل الأحوال ستنتشر الحواجز الشرطة في شوارع البلاد، لكن لن تكون الحواجز بين المدن والبلدات ثابتة بشكل يوميّ، بحيث ستتنقل دورات الشرطة بين البلدات وداخلها وستقوم بعمليات فحص عشوائية مع السائقين على الطرق.
بحسب الشرطة الشوارع التي ستتركز فيها الحواجز هي:
منطقة الشمال
شارع 70 - مفرق أحيهود
شارع 65 - مفرق نتوفا
شارع 65 - مفرق مجيدو
شارع 65 - مفرق ناحال حديرا


منطقة المركز
شارع 2 - مفرق يناي
شارع 1 - مفرق حيمد
شارع 431 - مفرق رشونيم
شارع 5 - مفرق جليلوت

منطقة الجنوب
شارع 4 - مفرق أشدود
شارع 25 - مفرق جيلات
شارع 25 - مفرق عرعرة النقب
شارع 90 - مفرق يوطفاتا


ساعات قبل الاغلاق

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
250700.96
BTC
0.52
CNY