شباب وصبايا

نصائح لفطور صحيّ.. إليك التفاصيل!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح لفطور صحيّ.. إليك التفاصيل!


يعتبر خبراء التغذية والأطباء أنّ وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم من أجل توفير الطاقة للجسم ومنحه النشاط للتعامل مع مهام وأنشطة النهار، واذا كنت تتبعين نظاما غذائيا للحفاظ على رشاقتك، نقدّم لك بعض النصائح من اجل الحصول على وجبة فطور صحيّة ومشبعة وتمنحك الطاقة.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

البيض بالفرن
البيض عنصر صحي ولذيذ للفطور، ويمكن تحضيره بأشكال مختلفة، فالبيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين، والعديد من العناصر الغذائية الهامة، وقد أظهرت الدراسات أن تناول البيض في وجبة الإفطار يزيد من الشعور بالامتلاء.

بذور الشيا
الألياف في بذور الشيا هو الألياف اللزجة التي تساعد على الشعور بالشبع، ومعبأة بمضادات الأكسدة التي قد تقلل الالتهاب وتقلل من خطر المرض

الشوفان
دقيق الشوفان غني بألياف بيتا جلوكا التي تقلل الكولسترول ويزيد من الشعور بالامتلاء بالإضافة إلى ذلك البيتا جلوكان من الألياف اللزجة التي تعزز الشعور بالامتلاء، كما يحتوي على مضادات الأكسدة.

اللبن
لذيذ ومغذي كما أنه غني بالبروتين، وقد ثبت أن البروتين يقلل من مشاعر الجوع، ويزيد معدل الأيض أكثر من الدهون أو الكربوهيدرات، لذا يساعد الزبادي على تقليل الشهية وتخفيف الوزن

التوت
يحتوي الكوب الواحد من التوت العليق علي 8 جرام من الألياف و هي ضعف الكمية الموجودة في الفراولة. و بذلك فهو وجبة صحية لأن الألياف لها فوائد ضخمة

الفاكهة
فالفاكهة هي مصدر جيد للفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، كما أن ثمار الحمضيات عالية جداً بفيتامين C، وفي الواقع يوفر البرتقال كما أن الفاكهة تعزز الإحساس بالشبع والامتلاء.

القهوة
ومن الخيارات الجيدة من أجل أفضل فطور للرجيم القهوة، حيث تساعد القهوة على زيادة عملية الأيض وحرق الدهون

الموز
يعد الموز من الأطعمة الغنية بالألياف أي ما يعادل 3 غرامات وقليلة السعرات الحرارية بما يعادل 100 سعرة حرارية، ويعد خيار مثالي لإشباع الجسم وبمده بحاجته من السكر صباحًا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فطور فطور صحيّ